الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إغلاق مراكز الدروس.. تعليمات مهمة من التنمية المحلية قبل بدء الدراسة

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن متابعة الجهات المعنية لآخر استعدادات بدء العام الدراسي المقبل، والمقرر بدأه يوم 9 أكتوبر 2021.

وأصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، توجيهات بضرورة تأمين الفصول بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، علاوة على ترميم واحلال وتجديد وصيانة المدارس|، بالتوافق مع المعايير الصحية ضد الأمراض.

وتابع "شعراوي" حصول أعضاء هيئة التدريس والعاملين فى القطاع التعليمي بمختلف المحافظات على اللقاح، وتوفير الدعاية اللازمة للحد من خطورة انتشار الكوفيد.

اقرأ أيضا: ”الإفتاء” توضح كيفية التعامل مع الزوجة التي ترفض لبس الحجاب

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المحافظات تعمل على تدشين المزيد من المعارض بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات والقطاع الخاص لتوفير كافة المستلزمات والادوات الدراسية والزي المدرسي، بأسعار مخفضة تصل إلى 25%.

ووجه اللواء محمود شعراوي، المحافظين بضرورة قيام الاجهزة التنفيذية فى محافظاتهم بازالة الاشغالات وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات فى محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة ويسر، كما وجه اللواء محمود شعراوي المحافظات بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) غير المرخصة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس.