الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير مسرح الغد: عرض ”طقوس العودة” في المنوفية الجمعة المقبل

مسرحية طقوس العودة
مسرحية طقوس العودة

قال الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد بالبيت الفني للمسرح، إن عرض "طقوس العودة " من إنتاج الفرقة، يستمر في في تقديم عروضه بعد نجاح جماهيري كبير على مسرح قصر ثقافة دمنهور بمحافظة البحيرة، حتى غدا الأربعاء الموافق 29 سبتمبر الجاري في تمام الثامنة مساء.

وأشار إلى أن العرض سيقدم على مسرح قصر ثقافة مدينة السادات بمحافظة المنوفية، بدء من الجمعة المقبل الموافق 1 أكتوبر، وذلك ضمن الانطلاقة الثانية لمشروع المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار.

ومن المقرر أن تشرف على تنفيذه فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة الفنان محمد الشرقاوي، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية منها وزارة الشباب و الرياضة، زارة التضامن الإجتماعي، وزارة الداخلية، محافظة الغربية، الهيئة العامة لقصور الثقافة و عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

يذكر أن فكرة العرض مستوحاة من الموال الشعبي التراثي حسن ونعيمة الأصلي، والذي يتحدث عن نعيمة التي تبحث عن روح حسن في حياتها، وأن العرض يقدم في قالب طقسي موسيقي غنائي.

الجدير بالذكر أن "طقوس العودة " من بطولة نجلاء يونس، ماهر محمود وأشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان وغناء أحمد الحجار، ديكور وأزياء نورهان سمير، ومن إخراج سعيد سليمان.

موضوعات متعلقة