الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرع جديد للبنك الأهلي في السعودية

البنك الأهلي
البنك الأهلي

يعتزم البنك الأهلي المصري، فتح أول أفرعه في السعودية خلال المرحلة المقبلة، وأعرب يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن سعادته بالحصول على ترخيص لافتتاح أول فرع للبنك بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا:جمعية رجال الأعمال تعقد بروتوكول تعاون لبحث فرص نمو الشركات

قال أبو الفتوح في تصريحات له: "ستكون خطوة مهمة وسيكون أول فرع لنا فى الرياض"، مؤكدا أن العلاقة ما بين مصر والسعودية علاقة طيبة جدًا وتحرص القيادة السياسية للبلدين على تطوير تلك العلاقة دائمًا.

وقال نائب رئيس البنك: "إن شاء الله سنحضر قوة فى السوق السعودي، وأول فرع لنا سيكون فى الرياض، وسيفيد العاملين المصريين هناك وأسرهم، ولكن هذا ليس الهدف الوحيد، لأنه مستهدف أيضًا تنشيط التجارة والاستثمار ما بين البلدين، وهناك مشروعات ضخمة جدًا من الجانبين، وسنسهم فى نقل الخبرات المصرية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للسوق السعودي".

كان مجلس الوزراء السعودي فد اتخذ في اجتماع له عدة قررات من بينها الموافقة علي منح ترخيص للبنك الأهلي المصري لفتح فرع في المملكة، مع تفويض وزير المالية بالبت في أي طلب لاحق بفتح مزيد من الفروع.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أعرب خادم الحرمين الشريفين في بداية الاجتماع عن الشكر لقادة الدول الشقيقة والصديقة، على ما أبدوه من مشاعر صادقة وتمنيات طيبة للمملكة، بمناسبة يومها الوطني الحادي والتسعين.