الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

الحكومة: مصر تحتل المرتبة الـ5 لتحويلات المصريين في الخارج

مؤتمر وزارة الهجرة
مؤتمر وزارة الهجرة

عقدت وزارة الهجرة برئاسة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، مؤتمرا صحفيا بعنوان "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة"، لوضع أطر ومناقشة سبل زيادة استثمارات المصريين القاطنين في الخارج.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

وأشارت وزيرة الهجرة، أثناء كلمة ألقتها، إلى أن مصر تحتل المرتبة 5 لتحويلات المصريين في الخارج، مستعرضة أسباب زيادة تلك التحويلات كما يلي:

الهجرة تكشف عن أسباب زيادة التحويلات 

  1. ثقة المواطن المصري في القيادة السياسية.
  2. استقرار سعر الصرف والمناخ الاستثماري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.
  3. زيادة الاستثمار العقاري.

وطالبت "مكرم" بضرورة تعزيز الثقة مع المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة التخطيط برئاسة الدكتورة هالة السعيد معلقة:

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

"شارك معنا أكثر من ٥٠ مستثمرًا مصريًا بالخارج وعملنا على طرح الفرص الاستثمارية في مصر، كما قمنا بزيارة المشروعات القومية، وهو ما أثمر عن العديد من النتائج وإقامة المصريين بالخارج العديد من المشروعات في وطنهم، وأنا سعيدة وفخورة بهذه النتائج".

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

اقرأ أيضا: حار على القاهرة.. ننشر تفاصيل حالة الطقس في أول أيام الدراسة

واستكملت وزيرة الهجرة: "عملنا أيضا مع البورصة المصرية للاستثمار في سوق المال المصري وتم توقيع بروتوكول تعاون مع البورصة لتشجيع المصريين بالخارج للاستثمار في البورصة المصرية، فضلا عن إقامة وحدة خاصة في الهيئة العامة للاستثمار للمصريين بالخارج".

اقرأ أيضا: لجنة كورونا: الأسبوع المقبل سيشهد ارتفاع عدد الإصابات