الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير خارجية اليمن يطالب المجتمع الدولي بفك حصار الحوثي للعبدية بمأرب

صورة لجماعة الحوثيين الإرهابية باليمن
صورة لجماعة الحوثيين الإرهابية باليمن

طالب وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك المجتمع الدولي بضرورة فرض مزيد من الضغوط الدولية والعقوبات على جماعة الحوثي الإرهابية لما تقوم به من ممارسات وجرائم في حق الشعب اليمني كجرائم حرب.

وناشد وزير الخارجية اليمني بن مبارك المجتمع الدولي بضرورة فك الحصار المفروض من قبل جماعة الحوثي الإرهابية المتطرفة علي منطقة العبدية بمحافظة مأرب، والذي يعاني منه السكان هناك من نقص في الطعام والوقود والأدوية، بما ينذر بكارثة إنسانية محققة حال استمرار الحوثيين الإرهابيين لحصار سكان العبدية.

كما طالب بضرورة فتح تحقيق دولي في تلك الوقائع، وذلك عقب وفاة بعض الأطفال والشيوخ جراء هذا الحصار لنقص مستلزمات الحياه هناك .

وكان قد نفذ منذ يوم أمس وحتي اليوم طيران قوات التحالف العربي المشترك بدولة اليمن عدد118 طلعة جوية، لضرب مواقع حوثية إرهابية بدولة اليمن في مأرب وجنوب وشرق صعدة، وهو ما كبد جماعة الحوثيين المتطرفة الإرهابية خسائر بشرية في الأرواح، لم تعلن حتى الآن عنها قوات التحالف، كما تكبدوا أيضاً خسائر عسكرية في المعدات كبيرة.

كما ضرب طيران التحالف العربي المشترك مخازن للأسلحة لجماعة الحوثيين الإرهابية في مأرب وكذلك تدمير عدد من الصواريخ الموجه كانت تستخدم ضد أهداف لقوات دعم الشرعية للجيش اليمني .

وكان قد لقي 6 أشخاص مصرعهما وجرحي 10 أخرون وذلك جراء التفجير الإرهابي بسيارة مكيروباص مفخخة أستهدف موكب محافظ عدن أثناء مروره بجولة لافتتاح أحد فروع المصارف البنكية بالمحافظة.

وكانت سيارات الإسعاف قد هرعت لموقع التفجير الإرهابي لنقل جثث المتوفيين والمصابين ومازال الحصر العددي للقتلى والجرحى مستمر حتي اللحظة .

وكان انفجار مروع قد وقع منذ قليل هز إرجاء مدينة عدن وذلك عبر سيارة مفخخة ميكروباص انفجرت أثناء مرور موكب محافظ عدن أحمد لملس أثناء جولة المحافظ والموكب المرافق له افتتاح مصرف في شارع "المعلا " بوسط مدينة عدن ولم يصب المحافظ وأحد الوزراء بالحكومة اليمنية بأي مكروه .

وقد أسفر التفجير عن وقوع عدد من القتلى والجرحى لم يتم حصرهم حتي اللحظة كما تسبب وقوع التفجير في إضرار كبير بعدد من المباني المحيطة بموقع الحدث .

وتشير أصابع الاتهام إلي الجماعات الحوثية الإرهابية وراء هذا التفجير الإرهابي .

وفي سياق أخر كان الجيش اليمني في جبهة القتال بمحافظة مأرب قد وجه ضربات عنيفة من قبل طيران قوات التحالف لدعم الشرعية عدد من المواقع لجماعة الحوثيين الإرهابية ومازال القصف مستمر بالقذفات للمدفعية الثقيلة وإطلاق عدد من الصواريخ مما أدي لمقتل 25 شخص علي الأقل من جانب جماعة الحوثيين الإرهابية كما تم تدمير مدرعها عسكرية وعدد من العربات العسكرية .

وواصل طيران التحالف لدعم الشرعية باليمن توجيه ضربات مستمرة في شتي جبهات مأرب وذلك رداً علي قصف جماعة الحوثيين الإرهابية لقاعدة العند العسكرية ومصرع نحو 30 شخصاً من الجيش اليمني .

وكانت قد ارتفعت حصيلة إعداد القتلى ل 30 شخصاً من العسكريين بالجيش اليمني وذلك جراء قصفاً صاروخي استهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة عدن بدولة اليمن وجرح نحو 60 أخرون وذلك جراء القصف الصاروخي من قبل جماعة الحوثيين الإرهابية المتطرفة وذلك عبر استخدام طائرتين مسيرتين حملت عدد 3 صواريخ بالستية حيث وقع التفجير أثناء تدريب لكتيبة العملاقة بالمعسكر.

بينما جاري الكشف عن ملابسات الحادث وصدور بيان من المتحدث الرسمي للجيش اليمني عن عدد الضحايا الذين قتلوا بالقصف وكذلك إعداد المصابين وتفاصيل الواقعة .

وكان الجيش اليمني وقوات التحالف قد كبد جماعة الحوثيين الإرهابية باليمن خسائر كبيرة حيث لقي 10 أشخاص عسكريين إيرانيين كانوا يقومون بتدريب قيادات حوثية إرهابية في مأرب حيث قصف طيران التحالف باليمن موقع الاجتماع لهم والذي أدي إلي مصرعهم .

مقتل 9 حوثيين إرهابيين

بينما قصف طيران التحالف عدد من المواقع الأخرى لجماعة الحوثيين مما إدي إلي مقتل 9 أشخاص من جماعة الحوثي الإرهابية في قصفاً جوي أخر وسط خسائر فادحة للمعدات العسكرية للجانب الحوثي الإرهابي وتدمير عدد من المواقع العسكرية الذين كانوا يقومون بتدريب المسلحون بها .

قتل 30 عنصرا حوثي إرهابي

وكان الجيش اليمني قد قتل 30 شخصاً اليوم من عناصر جماعة الحوثي في اليمن إثر مواجهات شرسة بين الجيش الوطني اليمني، والمقاومة التابعة لها من جانب وبين جماعة الحوثي جانب آخر.

وتكبد الجانب الحوثي الإرهابي خسائر جراء محاولة للتقدم نحو جبهة الصرواح باليمن الذي وقعت بها المواجهات بين الجانبين.