الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 05:41 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة ميليشيا الحوثي

طالب البرلمان العربي، اليوم السبت، بتحرك عاجل وفوري للمجتمع الدولي لمحاسبة ميليشيا الحوثي الإرهابية، عن الجرائم التي تقوم بها وانتهاكها الدائم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجدد البرلمان العربي في بيان، أصدره اليوم السبت، تضامنه ووقوفه التام مع المملكة العربية السعودية، ودعمها في ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأدان البرلمان العربي محاولة الاستهداف الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي على مطار أبها الدولي بطائرة مفخخة.

وأوضح أن هذا الاعتداء الإرهابي الخسيس، تجاه المملكة العربية السعودية، يؤكد الطبيعة الإرهابية لهذه الميليشيا، وارتكابها جرائم حرب بسبب استهدافها الدائم للمدنيين، والأعيان المدنية وتهديدها حياة المسافرين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة ممن يستخدمون مطار أبها الدولي.

فيما أشاد البيان، بكفاءة ويقظة قوات الدفاعات الجوية السعودية التي نجحت في إحباط هذا الهجوم، وغيره من الأعمال الإرهابية التي تنفذها الميليشيا.

يذكر أن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، تمكنت من تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان، أمس الجمعة، وكان التحالف أعلن، الثلاثاء الماضي، تمكنه من اعتراض وتدمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي تجاه المدينة السعودية.

اقرأ أيضًا| التحالف العربي: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان