الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني

جدد البرلمان العربي دعمه الكامل لنضال الشعب الفلسطيني الأعزل، حتى يقيم دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، مؤكدًا أن انتهاكات قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني تشكل انتهاكا صارخاً للقانون الدولي، والإنساني، ومطالبا بسرعة وقفها.

وندد البرلمان العربي بالأفعال الإجرامية التي ارتكبها الاحتلال اليوم وأمس، خصوصا في الضفة الغربية، وتحديدا بمدينة البيرة الفلسطينية، وهو ما أسفر عن إصابة مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق.

وشدد البرلمان العربي في بيان له، اليوم الأحد، أن صمت المجتمع الدولي ـ غير المبرر ـ تجاه الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، تساعده على مواصلة أعماله العدائية.

وأدن البرلمان العربي الجريمة النكراء بحق الطفولة التي ارتكبتها قوات الاحتلال عندما اعتالت الطفل الفلسطيني محمد دعدس، وطالب مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بتحمُّل مسؤولياتهما، والعمل بكلِّ الطرق الممكنة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومحاكمتهم.

كما حمل البرلمان العربي "الاحتلال الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار مثل هذه الاعتداءات الاستفزازية والخطيرة المتكررة.

ودعا البرلمان في ختام بيانه، المجتمع الدولي إلى اتخاذ ما رياه مناسبًا لتوقير الحماية للشعب الفلسطيني ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.

اقرأ ايضًا| البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة ميليشيا الحوثي