الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:37 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| قرار جمهوري مهم للرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا بتعيين عدد من معاوني النيابة العامة من خريجي الدفعتين من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون.

وشمل القرار تعيين 128 عضوًا للنيابة العامة من دفعة 2017، و483 معاونًا للنيابة العامة من دفعة 2018.

اقرأ ايضا: وزيرة الصحة تؤكد حرص الرئيس السيسي على تقديم كافة سبل الدعم للمنظومة الصحية باليمن

وفي سياق متصل قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر التنوع البيولوجي بالصين، والتي ألقاها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن المؤشر العالمي لحالة التنوع البيولوجي، يدق ناقوس الخطر، مما ينذر بكارثة عالمية على وشك الحدوث، إن لم تغير دول العالم أنماطها الاستهلاكية والانتاجية.

وتقدم الرئيس السيسي بالشكر لجمهورية الصين، لحرصها علي عقد هذه المؤتمر، برغم التحديات، وأشارإلى جهود مصر في هذا الصدد، حيث عملت بجهد وجدية، منذ مؤتمر شرم الشيخ، علي صياغة إطار عالمي للتنوع البيولوجي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد سافر أمس إلى بودابست، العاصمة المجرية؛ بهدف المشاركة في قمة تجمع دول "فيشجراد" مع مصر، حيث يضم التجمع (المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا).

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة مصر في هذه القمة، تعتبر المرة الثانية، عقب عام ٢٠١٧، والتي تعكس وتؤكد على حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والرغبة الجادة في مناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.