الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:51 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابطة الأندية المحترفة تعلن طريقة تحديد بطل الدوري حال إلغائه

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

أعلن عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة، طريقة تحديد بطل الدوري الموسم المقبل 2021-2022، حال إلغاء المسابقة قبل اكتمال الموسم.

وأجرت رابطة الأندية المحترفة مراسم قرعة الموسم المقبل من بطولة الدوري، أمس الثلاثاء، والمقرر انطلاقه يوم 25 أكتوبر الجاري.

وقال عامر حسين في تصريحات لبرنامج "البلدوز" المذاع على قناة "الشمس": "في حال وقوع ظروف قهرية، وتقرر إلغاء الدوري بعد انتهاء الدور الأول سيتم اعتماد نتيجة الدور الأول وإعلان بطل الدوري على هذا الأساس".

وتابع: "أما في حالة إلغاء الدوري قبل انتهاء الدور الأول ستعتبر المسابقة كأنه لم تكن، أما إذا انتهى بعد خوض عدة مباريات في الدور الثاني سيتم احتساب الترتيب مع آخر أسبوع تم لعبه لجميع الأندية قبل توقف المسابقة".

وأوضح: "وبخصوص تحديد الأندية الأربعة المشاركة في البطولات الأفريقية، فسيتم اعتماد الأربعة فرق الأولى ف جدول الترتيب وقت إعلان إلغاء الدوري".

اقرأ أيضًا: أحمد دياب: إقامة القمة بالجولة الثالثة مؤشر في مصلحة الأندية المصرية وقيمة الدوري

وتطرق للحديث عن كيفية التعامل مع العقوبات في الأحداث الخارجة، حيث قال: "سنأخد مقطع المباراة الأصلي فقط عند وقوع أحداث خارجة، ولن نأخد في الاعتبار الفيديوهات أو السوشيال ميديا، وإذا لم يتضمن الشريط الأصلي للمباراة تفاصيل الواقعة سيتم إحاتها إلى لجنة الانضباط".