الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 10:48 صـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

رئيس مجلس السيادة السوداني: القوات المسلحة صمام أمان الوطن وركيزته المتينة

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الحرص على التوصل إلى توافق وطني عريض و توسيع قاعدة المشاركة لكل القوى الوطنية و الثورية عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول.

جاء ذلك لدى مخاطبته ضباط دورات الدفاع الوطني رقم ( ٣٣) و الحرب العليا رقم (٢١) و الدوره رقم ( ٤٨) كلية القادة والأركان بأكاديمية نميري العسكرية بحضور رئيس الأركان و نوابه و عدد من قادة القوات المسلحة.

واوضح أن القوات المسلحة هي صمام أمان الوطن وركيزته المتينة التي ستحمي مع المنظومة الأمنية العسكرية الفترة الانتقالية حتى الوصول إلى انتخابات حرة نزيهة، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب، محييا جنود القوات المسلحة و القوات النظامية الأخرى المنتشرين في كل ربوع الوطن.

وفى وقت سابق أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي على الحرص على التوصل لتوافق وطني وتوسيع قاعدة المشاركة وذلك باشراك كل القوي الثورية والوطنية عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول ، وشدد على أن القوات المسلحة ستحمي الفترة الانتقالية حتى الوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه، مشيرا إلى محاولات إقصاء القوات المسلحة من المشهد الانتقالي بما في ذلك ما يخصها طبقا لما ورد في الوثيقة الدستورية.

وقال رئيس مجلس السيادة القائد العام، إن بعض القوى السياسية تحاول أن تشغل الرأي العام بافتعال مشاكل مع القوات المسلحة والدعم السريع والتشكيك في وطنيتها، والزج بها في معضلات تعيق الانتقال السياسي، تسببت فيها هذه القوى برفضها الحوار ومشاركة الآخر.

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودان الخرطوم الفترة الانتقالية الجيش السودانى الانتخابات
بنوووك