الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:04 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسماء الشركات المشاركة في مسابقة سينماتيك بمهرجان الجونة السينمائي

جيميناي إفريقيا
جيميناي إفريقيا

كشفت جيميناي أفريقيا بالتعاون مع مركز السينما العربية، عن أسماء الشركات المشاركة في مسابقة سينماتيك المقامة خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بالدورة الخامسة.

وتقام المسابقة في مقر الجامعة الألمانية بالجونة يوم الجمعة 15 أكتوبر، وتضم قائمة المشاركين شركات ناشئة هي 5DVR وThe Potcast وVanilla Social Media و INTMEDIA و10MOJO وStepInside وCREAT APP و El TALENTS وQuad - A والغردقة للأنظمة والتكنولوجيا وWideBot،و دولابي.

المسابقة تهدف إلى اكتشاف شركات ريادة الأعمال التي تملك حلول تكنولوجية لتسهيل عملية صناعة السينما وتطويرها، إذ تستعرض الشركات أفكارها أمام لجنة من أبرز صناع السينما في مصر لمدة 3 دقائق.

وستطرح لجنة التحكيم أسئلتها بعد العرض لمدة دقيقتين، ويجرى تحديد الفائزين بناءً على أعلى تقييم حصلوا عليه من اللجنة، وتضم لجنة تحكيم المشروعات عدلي توما الرئيس التنفيذي لشركة جيميناي أفريقيا والمؤسس لمسار سينماتيك في مصر والعالم وأنسي ساويرس شريك مؤسس وعضو منتدب لـشركة إتش أو إف كابيتال والنجمة صبا مبارك والمنتجة شاهيناز العقاد Lagoonie Film Production والفنانة أمينة خليل والمخرج رامي رزق الله.

اقرأ أيضًا: بأغنية مافيا.. محمد رمضان يحيي after party مهرجان الجونة السينمائي

ومن المقرر، أن يشهد المهرجان تنظيم جيميناي أفريقيا حفل توقيع شراكة مع حرم الجونة الجامعي لتطوير محتوي برامج ريادة الأعمال الخاصة بإدخال مسار السينماتك.