الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسعار البيض في منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية

علي المصيلحي وزير التنوين
علي المصيلحي وزير التنوين

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، لطرح طبق البيض في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي الأهرام والنيل والإسكندرية بسعر 48 جنيها للمواطنين، بعد توفيره من اتحاد الدواجن بسعر المزرعة، وفق اتفاق مبرم بين الجانبين.

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن


كان المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أوضح أن الاتحاد اتفق مع وزارة التموين على تيسير العملية التجارية على المواطنين، ممثلة في كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه سيتم إتاحة البيض للمواطنين بسعر 48 جنيها لكرتونة البيض في منافذ التموينوذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق، موضحا أن الوسطاء أو السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض و الدواجن، موضحًا انه تواصل مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي ادت الى تلك الأزمة.

في نفس السياق، اتفقت وزارة الرزاعة مع البورصة المصرية على بدء تداول البيض والدواجن في البورصة السلعية لضمان التسعير العادل وذلك بشكل يعكس تفاعل حقيقي لقوى العرض والطلب بما يضمن توفير حماية لحقوق المنتجين والمستهلكين.

في نفس الإطار، سلم اتحاد منتجي الدواجن 30 ألف بيضة لسيارات أمان التابعة لوزارة الداخلية من المزارع مباشرة، وذلك لبيعها بسعر مخفض للجمهور اليوم الاثنين، وسيم توفير كميات أخرى للمنافذ الحكومية خلال المرحلة المقبلة.

وفق وزارة التموين، فإن سلعة البيض لم يجر طرحها كسلعة من ضمن سلع التموين المعروفة، والبالغ عددها 28 سلعة أساسية في التموين؛ لكن في الوقت الراهن سيجري ضخها في فروع المجمعات بسعر مخفض عن الأسواق، ضمن الـ1200 سلعة التي تطرحها وزارة التموين في فروع المجمعات الاستهلاكية، والبالغ 1300 مجمع استهلاكي منتشر على مستوى المحافظات.