الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتصار عبد المنعم تطرح ”فكرة في كتاب”

"فكرة في كتاب" إصدار جديد في سلسلة رؤية للنشء، وهى سلسلة تصدرها وزارتا الأوقاف المصرية ممثلة في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وتهدف تلك السلسلة إلى تنمية مهارات النشء اللغوية والمعرفية والإبداعية ،وتقديم زاد معرفي وثقافي يسهم في تكوين شخصية النشء وتحصينه ضد الأفكار المنحرفة والمتطرفة.

وفكرة في كتاب عبارة عن جولة للناشئة في كتب الكبار من إعداد انتصار عبد المنعم، ومراجعة وتقديم د. مختار جمعة وزير الأوقاف ، والذي كتب في تقديمه "ان فكرة عرض الكتب أو تلخيصها أو اقتباس بعض أفكارها أحد فنون الكتابة الأدبية والصحفية ، حيث تحاول الكاتبة من خلال ذلك إلقاء الضوء على الكتاب الذى تعرضه ولفت نظر القارئ إليه، وهو ما قامت به في أسلوب سهل ميسر من خلال عرضها لباقة متنوعة من الكتب شملت: رحلة ابن بطوطة، حكايات الولاد والأرض ، بناء الشخصية الوطنية، نعمة الماء-نحو استخدام رشيد للمياه، الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، الإسلام يتحدث عن نفسه، الكمال والجمال في القرآن الكريم، حديث الصيام، التحفة السنية بأسماء البلاد المصرية، آداب السفرة، نؤمل أن يكون هذا الكتاب زادا معرفيا ومحركا سلوكيا لأبنائنا وبناتنا تجاه القيم الإيجابية التي تضمنتها هذه الكتب".

اقرأ أيضًا: روائي مصري يتنبأ بتوقف منصات التواصل الاجتماعي