الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة المتهم بهتك عرض 3 أطفال في شبرا للمحاكمة الجنائية

ارشيفية
ارشيفية

قررت نيابة شمال القاهرة الكلية، اليوم السبت إحالة المتهم بهتك عرض عدد من الأطفال واستغلالهم في أعمال التسول والاستجداء، في منطقة شبرا للمحاكمة الجنائية.

ووفقا للنيابة العامة، فإن المتهم استقطب 3 أطفال البالغين من العمر "8 سنوات، و10 سنوات، و14 سنة"، من ميدان رمسيس، عقب معرفة أنهم دون أهل ويقيمون في الشارع واستخدمهم في بيع المناديل مقابل المبيت داخل غرفة أعدها لهم، عقب الحصول منهما مايجمعون طوال النهار، من متحصلات بيع المناديل والتعدي جنسيا عليهم في الليل.

وكانت نيابة شبرا أصدرت في وقت سابق، قررا بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة هتك عرض 3 أطفال شوارع من بائعي المناديل، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، كما أمرت بعرض الأطفال الثلاثة على الطب الشرعي.

وفي نفس السياق، قال نبيل أبو الحسن المحامي: إن جريمة الاعتداء الجنسي للأطفال، طبقا للمادة 268، تنقسم إلى 3 أشكال، الصورة الأولى منها تصل عقوبتها إلى 3 سنوات كحد أدنى، وأقصاها 15 سنة.

أقرأ أيضاً: الطريق تتقصى الأسباب النفسية للاعتداء الجنسي على الأطفال.. وقانونيون: التشريع بحاجة للتعديل

وأضاف "أبو الحسن" في تصريح خاص لـ للطريق أنه في حالة تشديد العقوبة يكون الحد الأدنى 7 سنوات وتصل العقوبة المشددة 15 سنة، وذلك في حالة أن يكون الجاني من أصول المجني عليه، أو من المتولين تربيته أو رعايته، أو كان خادمًا بالأجر أو مدرسا.

وتابع أن الظرف الثاني، إذا كان الطفل المجني عليه، يقل عمره عن 18 سنة، فيتم تضاعف الحد الأدنى للعقوبة، طبقًا للمادة 116 مكرر من قانون الطفل، ليصل إلى 14 عاما.

موضوعات متعلقة