الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

سامح حسين: ”حلم جميل” عرض استعراضي متنوع.. والمسرح لن يخطفني من السينما

سامح حسين وسارة درزاوي
سامح حسين وسارة درزاوي

افتتح الفنان سامح حسين أولى عروض مسرحيته الجديدة "حلم جميل" على خشبة المسرح العائم، بحضور عدد كبير من الجمهور، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، بقيادة الفنان أيمن عزب.

أعرب سامح حسين في تصريح خاص لـ "الطريق" عن سعادته البالغة بافتتاح المسرحية قائلا:" كان افتتاح رائع وكنت سعيد به بعد أن اجتهدنا لشهور طويلة على هذا العرض مع المخرج إسلام إمام وفريق العمل، خاصة أنه عرض استعراضي غنائي متنوع وفيه بهجة وكوميديا واستعراض وغناء ورومانسية ولحظات يأس وحب وجميع القوالب الفنية في هذا العرض الشامل".

كشف سامح حسين أن العرض تأجل عرضه خلال الفترة الماضية، إذ كان مقررا عرضه في عيد الأضحى المبارك ولكن تأجل لظروف خارجه عن إرادتنا حتى جاءت اللحظة المناسبة لتقديمه للجمهور.

أشار سامح حسين إلى أنه يجتمع للمرة الثانية في المسرح مع المخرج إسلام إمام بعد أن قدما سويا عرض مسرحية "المتفائل" لنحو عامين متواصلين للجمهور وحصد الكثير من الجوائز وقدمه في عدد كبير من المحافظات سواء بالقاهرة على خشبة المسرح القومي أو في الإسكندرية وعدد من محافظات الصعيد.

وعلى مستوى السينما ومدي انشغاله بالمسرح، قال إن المسرح لا يستطيع أن يخطفني عن السينما لأنني أعشقها، كما أن عروض المسرح تكون في الغالب ليلا بينما أجهز للسينما نهارا.

"حلم جميل" مأخوذ من رائعة شارل شابلن وهو عرض غنائى موسيقى استعراضى، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، وتتوالى الأحداث.

أقرأ أيضا: مشهد تمثيلي يتحول لـ”كابوس”.. مصمم معارك سينمائية يعلق على مقتل مصورة بالخطأ