الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد تمثيلي يتحول لـ”كابوس”.. مصمم معارك سينمائية يعلق على مقتل مصورة بالخطأ

النجم العالمي أليك والمصورة
النجم العالمي أليك والمصورة

أثيرت في الساعات الماضية واقعة تبدو غريبة للوهلة الأولى وكأنك تعيش فيلما سينمائيا ولكن تحول هذا المشهد لكابوس عندما تسبب في مقتل مديرة تصوير على يد النجم العالمي الأمريكي أليك بالدين خلال تنفيذ مشاهد الأكشن والمطاردات خلال أحداث أحد المسلسلات.

بدأت القصة عندما أطلق النجم العالمي صاحب الـ 63 عاما، طلقات بالخطأ على مديرة التصوير هاليانا هاتشينز، ومخرج العمل جويل سوزا، خلال تصوير بعض المشاهد، فلم يتخيل أحد أن المسدس يحتوى على رصاص حي يمكن أن يفقد شخص بسببه الحياة وتتحول حياة أسرهم لجحيم، فسرعان ما لقيت المصورة مصرعها بينما أصيب مخرج العمل.

علق عصام الوريث مصمم المعارك السينمائية، على قصة مقتل مصورة في لوكيشن التصوير، قائلا، نحاول أثناء تصوير المشاهد الخطرة التي تحتوي على إطلاق نار أن يكون هناك مسافة آمنة بين الشخص الذي يحمل المسدس وبين الشخص الآخر، إذ ينبغي أن تبتعد المسافة لـ 3 متر تقريبا مع تأكيد عدم وجود رصاص حي بالمسلسل لأنه ممنوع دخوله لوكيشن التصوير.

أضاف الوريث، تخرج بعض الشظايا أثناء إطلاق النار وهذه المسافة الآمنة قادرة على حماية الطرف الآخر، ولكن ما حدث في واقعة مقتل مصورة شيئا غريبا ولكن على الأرجح أن الرصاص استبدل بطلق "حي".

تابع:" في بعض الأحيان يتعرض بعض النجوم لإصابات عن طريق الخطأ أثناء تنفيذ بعض المشاهد مثلما حدث مع الفنان أحمد السقا الذي أصيب في عينه خلال تصوير أحد الأفلام السينمائية ولكن هذه الواقعة كانت غير مقصودة وكان المسدس صوت "فشنك" وغير حقيقي وبالتالي لن يصل حد الإيذاء للوفاة وفقد الحياة".

أقرأ أيضا:صناع ”ريش” يسيطرون على النسخ المسربة بعد انتشارها.. والجمهور يصف الفيلم بالرديء

موضوعات متعلقة