الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

صناع ”ريش” يسيطرون على النسخ المسربة بعد انتشارها.. والجمهور يصف الفيلم بالرديء

مخرج فيلم ريش
مخرج فيلم ريش

بعد ساعات من تسريبه، استطاع صناع فيلم "ريش" إحكام السيطرة على الروابط والتسريبات بعد أن تعرض الفيلم للقرصنة وقام مجهولون بنشره على مواقع التواصل الإجتماعي، وبعدها غلقت الجهة المنتجة للفيلم الروابط المسربة على الإنترنت.

وتفاجأ الجمهور بتسريب فيلم ريش للمخرج عمر الزهيري، بعد إثارته لحالة واسعة من الجدل عقب عرضه في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، ونشر كاملا عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة للصفحات والمواقع الخاصة بتحميل الأفلام.

صاحب تسريب نسخة الفيلم حالة من الاستياء الشديد لدى الجمهور ووصفوا الفيلم بـ "الرديء" نظرا لضعف الصوت وعدم امتلاك المشاركين فيه لأي خبرات سابقة، وهو ما دفع البعض لانتقاده وعدم ترحيبهم بحصوله على جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط، التي تقدمها مجلة فارايتي، للمخرج المصري عمر الزهيري، مخرج فيلم «ريش»، والمشارك ضمن عروض المسابقة الرسمية بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

ورغم حالة الجدل الواسعة التي تسبب فيها فيلم ريش بعد عرضه، إلا أن مخرج الفليم فاز بحصوله على جائزةنجمة الجونة، لأفضل فيلم روائي عربي وقيمتها 20 ألف دولار، أمس في ختام فعاليات مهرجان الجونة، عبر عن سعادته وفخره بهذا التكريم خاصة لحصوله على الجائزة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وحرص عمر الزهيري خلال تسلمه الجائزة على توجيه الشكر لمهرجان الجونة السينمائي على الدعم الذي قدمه للمشروع، ولوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، على التكريم الذي سبق وقدمته لصناع الفيلم. واختتم قائلاً: "سعيد بالسينما التي تقدمها مصر، لقد عملت فيلما من أجل الإنسانية".

أقرأ أيضا:الثانية في مشواره.. معلومات عن ”كباتن الزعتري” بعد تتويجه بجائزة الأفضل عربيا بمهرجان الجونة