الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:55 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أبو الغيط” يشارك في قمة مبادرة ”الشرق الأوسط الأخضر” بالسعودية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، غدًا الإثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها السعودية، برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب مصدر مسؤول في الجامعة العربية، فإن أبو الغيط وصل إلى الرياض مساء اليوم، حيث تأتي مشاركته في إطار الاهتمام الكبير الذي تبديه الجامعة العربية بالقضايا المتعلقة بحماية البيئة ومجابهة التغير المناخي خاصة في ضوء التأثيرات المتزايدة لهذه الموضوعات علي المجتمعات العربية.

وخلال الجلسة الافتتاحية للقمة، سيعرض أمين عام جامعة الدول العربية، الموقف العربي من قضايا التغير المناخي، كما سيسلط الضوء على مزايا المبادرة السعودية وتأثيراتها الإيجابية علي وضع حد للظواهر المناخية السلبية التي تواجه المنطقة.

يذكر أن مجلس الوزراء العرب، رحب بالدور الذي تلعبه الرياض في الحد من التصحر ومجابهة التغير المناخي، وذلك بمجرد أن أحيط علما بالقمة.

اقرأ أيضًا| أمين عام الجامعة العربية يتوجه إلى تونس وليبيا

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد أنهى زيارة إلى كل من تونس وليبيا؛ وذلك للمشاركة في اجتماعات تعقد في الدولتين.

وخلال الزيارة الأخيرة شارك أبو الغيط في اجتماع وزاري هو الأول من نوعه حول مبادرة استقرار ليبيا، والذي دعت إليه الحكومة الليبية، بهدف توحيد الجهود الرامية إلى مساعدة ليبيا على عبور المرحلة الحالية.