جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:58 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

اليوم.. «السعودية والإبداع العربي» في نقابة اتحاد الكتاب

الدكتور علاء عبد الهادي
الدكتور علاء عبد الهادي

تقيم لجنة العلاقات العربية بنقابة اتحاد الكتاب، اليوم الأحد 21 أغسطس، تحت رعاية الدكتورة علاء عبدالهادي، رئيس النقابة في تمام الساعة السابعة مساء، ندوتها الموسعة بعنوان «السعودية والإبداع العربي».


ويأتي ذلك بحضور سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة أسامة بن أحمد نقلي، وعمق العلاقات المصرية السعودية التاريخية.

جدير بالذكر، أن لجنة العلاقات العربية بنقابة الكتاب تضم الدكتورة بسيم عبدالعظيم رئيسا عضوية كل من الدكتورة سهام الزعيري، ثريا عبدالبديع، الدكتور جمال مرسي، والروائي عبدالواحد محمد.

وفي سياق مغاير عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج برئاسة جلال أبو الدهب، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، على مدار الأسبوع الماضي.

وناقشت مكتبة الطفل والشباب بجرجا كتاب صاحب الجنتين تأليف أحمد بهجت، وأقام قصر ثقافة المنشاة محاضرة عن الانتماء وغرس قيم المواطنة، وتحدث عن المقصود بالمواطنة ومفهوم الولاء للوطن، وأشكال ومظاهر الانتماء، ودور الأسرة والمدرسة والجامعة ودور العبادة والإعلام في غرس قيم الولاء وحب الوطن.

وناقش قصر ثقافة المراغة كتاب صحتك في غذائك تأليف الدكتور عبد الرحمن عبيد، وعقد ثقافة الطفل بطهطا ندوة بعنوان، دور الأسرة في تفوق الطلاب بمركز ثقافة الطفل بطهطا وتحدث عن العوامل المهمة في تنمية شخصية الطفل المتفوق، وعلى ما تقدمه الأسرة من خبرات خارجية مقننة ومختارة لأبنائها، بجانب محاضرة بعنوان هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وأقام بيت ثقافة طما محاضرة مكتبية بعنوان، حقوق الإنسان بين الماضي والحاضر، وتحدثت عن وجود فكرة حقوق الإنسان وتطبيق القواعد العرفية.

اقرأ أيضًا.. «طريق متسع لشخص وحيد».. حكايات من 12 مدينة عجيبة