الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:36 مـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

وزير الخارجية الجزائري يبحث تعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

على هامش اللقاء
على هامش اللقاء

التقى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزاف بورال، وذلك لبحث تعزيز الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

وأصدرت الخارجية الجزائرية، بيانًا، قالت فيه إن اللقاء شهد تبادل الطرفان وجهات النظر حول توصيات الاجتماع الوزاري، كما تم استعراض بعض الجوانب من ملف الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، وبحث سبل تعزيزها.

وحرص وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، خلال لقائه مع المسؤول الأوروبي،على بحث الأوضاع السياسية والأمنية في الفضاء الأورومتوسطي ومنطقة الساحل والصحراء.

وجاء اجتماع الوزير الجزائري مع المسؤول الأوروبي قبل مغادرته للعاصمة الرواندية كيغالي، حيث سيشارك في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

وقال رمطان لعامرة، في تغريدة له، عبر تويتر، أمس الثلاثاء، إن بلاده تتطلع إلى توصيات ملموسة خلال اجتماع "إفريقيا ـ أوروبا".

اقرأ أيضًا| الجزائر: نتطلع إلى توصيات ملموسة خلال اجتماع ”أفريقيا ـ أوروبا”

ومن المقرر أن يشمل جدول أعمال هذا الاجتماع، محورين أساسيين، حيث يتعلق الأول بمناقشة التعاون بين المنظمتين بهدف تعزيز قدرات مجابهة العوامل التي تهدد الأمن والسلم في القارتين الإفريقية والأوروبية، إضافة إل بحث ملفات الهجرة وتنقل الأشخاص؛ والعمل على وضع حلول للحد من تداعيات الهجرة غير الشرعية.

الجزائر الاتحاد الأوروبي الاتحاد الإفريقي
بنوووك