الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:24 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الحكومة تكشف حقيقة إيقاف بطاقات صرف معاش ”تكافل وكرامة”

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، بشأن ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول إيقاف بعض بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش "تكافل وكرامة" خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن هذه الأنباء لا توجد لها أي أساس من الصحة ولم يصدر أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً انتظام صرف معاش "تكافل وكرامة" ببطاقات الصرف من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين بشكل طبيعي طالما تتوافر بهم جميع شروط استحقاق المساعدة.

وناشدت وزارة التضامن، المستفيدين من البرنامج عند مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الصرف، القيام بتقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "https://tk.moss.gov.eg/"، أو الاتصال بالخط الساخن 19680.

وفي سياق متصل صدق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021، على 4 قرارات جديدة بشأن تخصيص أراضٍ من أملاك الدولة مجانا؛ لإنشاء مشروعات سكنية عليها.

وتأتي القرارات كالتالي:

- قرار رقم 2445 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة داخل کردون الوحدة المحلية بمرصفا - مركز ومدينة بنها - محافظة القليوبية، بالمجان، لإنشاء مدرسة تعليم أساسي عليها.

- قرار رقم 2446 لسنة 2021 بتعديل غرض التخصيص الوارد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1378 لسنة 2019، ليكون لإنشاء نقطة شرطة بدلا من «إنشاء قسم شرطة».

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشيكي بمناسبة ذكرى العيد القومي

- قرار رقم 2447 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة ناحية مركز رأس غارب - محافظة البحر الأحمر، بالمجان، لاستخدامها في إنشاء مستودعات تخزين.

مجلس الوزراء وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة بطاقات المعاش جريدة الطريق
بنوووك