الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:40 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

نقيب المحامين: قضايا الحرية وحماية الحقوق على رأس أولويات المحاماة

نقيب المحامين
نقيب المحامين

وجه رجائي عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار عمر مروان، لرعاية مؤتمر المحاماة.

جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات مؤتمر "مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي"، الذي يعقد احتفالا بيوم المحاماة وعيدها السنوي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وعدد من ممثلي الهيئات القضائية، والنقباء العرب.

قال نقيب المحامين، إن مهنة المحامي تقوم على رعاية الغير وإنصافه، والوقوف إلى جانبه، فالمحامي في مباشرته للمحاماة ينوب عن موكله، ويتولى الدفاع عن مصالحه، وقد يضحي بحياته من أجله، وهو يتجه بخطابه إلى منصة القضاء الموكول إليها أن تفصل في كل دعوى.

واستكمل: "ثم هو ناتج عمله وجهده يصدر من غيره بحكم قضاء هو المنوط به أن يحكم بالعدل بين الناس، لذا فلا أغالي إذا قلت أن المحاماة رسالة".

وأضاف نقيب المحامين، أن قضايا الحرية وحماية الحقوق على رأس أولويات المحاماة، وإنها وإن حظيت بجانب كبير جدًا من المحامين والمحاماة؛ إلا أنه من المنتظر منها والمتوقع لها في مصر الوطن العربي أن تذوب في الدفاع عن الحريات والحقوق، وأشار إلى أن المحاماة مطالبة بأن تواجه وأن تتبنى الأساليب المتعددة التي صارت تؤدي بها رسالتها.

اقرأ أيضا: ...المحامين تحتفل بعيدها السنوي بحضور وزير العدل


اقرأ أيضا: حزب أبناء مصر يهنئ الفريق أسامة عسكر على توليه رئاسة أركان حرب القوات المسلحة

نقيب المحامين مؤتمر المحامين مؤتمر جريدة الطريق
بنوووك