الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل دورته 29

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ينظم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مؤتمرا صحفيا، وذلك للإعلان عن تفاصيل الدورة 29 والتي من المقرر أن تبدأ من 1 وحتى 8 سبتمبر المقبل، على جميع مسارح القاهرة وبعض المحافظات.

ويقام المؤتمر في قاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك يوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري، وسيكون على رأس الحضور كلا من: الفنان الدكتور جمال ياقوت، رئيس المهرجان، والدكتور محمد الشافعي، مدير المهرجان، والفنان سعيد قابيل، وعددا من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، ورؤساء اللجان التنفذية، ويقدم المؤتمر الإعلامية أمل نعمان.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، وإعلان عدد العروض المشاركة وكيفية اختيارها، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال حفل الافتتاح، وتفاصيل المحاور الفكرية، وأهم الإصدارات وأسماء مؤلفيها بالإضافة إلى الكشف عن أعضاء لجان التحكيم.

تحمل الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اسم المخرج العالمي الراحل "بيتر بروك".

و هو مخرج مسرحي، ومخرج أفلام، ومونتير، وكاتب، ولد في لندن وتوفي في باريس، وكان عضوا في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم.

ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيين حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر ومهندس الديكور حازم شبل.

وتقدم "ورشات عمل" ضمن فاعليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مدربين وفنانين من اليونان وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومصر والجزائر، وسيتم الإعلان عن جميع التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي المزمع إقامته الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا: «بديع خيري» أول من كتب للسينما المصرية.. ماذا قال عنه حسن درويش في كتابه؟