الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لي جاي يونغ”.. وريث شركة سامسونج يتعاطى المخدرات

نائب رئيس سامسونج
نائب رئيس سامسونج

أدين لي جاي يونغ Lee Jae-yong، نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، العملاقة للتكنولوجيا، بتعاطي المخدرات.

وفقًا لوكالة يونهاب، تم تغريم لي 70 مليون وون (60 ألف دولار) من قبل محكمة منطقة سيول المركزية. ثروة لي الذي ينظر إليه على أنه وريث سامسونج تقدر بـ 10.2 مليار دولار.

كان الاتهام الموجه إلى لي جاي يونغ أنه تناول البروبوفول مرارًا وتكرارًا كمخدر، على مدار عدة سنوات في عيادة الجراحة التجميلية في سيول.

البروبوفول، الذي يستخدم أيضًا لأغراض ترفيهية، تسببت shfrh في وفاة نجم البوب ​​الشهير مايكل جاكسون في عام 2009 بسبب جرعة زائدة.

يعد استخدام البروبوفول جريمة جنائية في كوريا الجنوبية، سعى المدعون في البداية إلى دفع لي غرامة قدرها 50 مليون وون.

وقال القاضي جانغ يونغ تشاي: "كمية الحقن مرتفعة للغاية، وطبيعة الجريمة المرتكبة ليست خفيفة بالنظر إلى المسؤولية الاجتماعية للمتهم".

مدعيا أنه تناول هذه المادة لأغراض طبية، عدة مرات من قبل، اعترف لي بجريمته أمام المحكمة.

قال لي يانغ، الذي فرض عليه غرامة قدرها 70 مليون وون، موجها النصيحة: "تبنَّ سلوكًا مثاليًا لا يخجل منه أطفالك"..

لم تكن هذه المرة الأولى التي يتورط فيها نائب رئيس سامسونج بجريمة جنائية، إذا ثبت أنه قدم رشاوى مقابل خدمات حكومية.

في 18 يناير، حكمت محكمة سيول العليا على نائب مدير شركة سامسونج بالسجن لمدة 30 شهرًا، بتهمة فضيحة الرشوة التي أدت إلى عزل الرئيسة السابقة بارك كون هي.

أدين لي بتهمة رشوة الرئيسة بارك ومستشارها، تشوي سون سيل، على إثر ذلك تمت إقالة الرئيسة بارك من منصبها في عام 2017. في 14 يناير 2021، أيدت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية حكما بالسجن 22 عامًا على بارك كون بتهمة الرشوة وسوء السلوك وجرائم أخرى.