الطريق
السبت 1 يونيو 2024 10:47 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحة القاهرة: مستشفى شبرا العام يجري جراحات عامة مميزة ونادرة

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت مديرية الصحة بالقاهرة، نجاح مستشفي شبرا العام "كيتشنر"، في استئصال حصوة من القناة المرارية لمريض يعاني من التصاقات كبيرة، وتم استخراجها بالمنظار بمهارة دون الحاجة للقيام بفتح البطن، ودون حدوث أي مضاعفات.

وأوضحت مديرية الصحة، في بيان لها، الجمعة، أن ذلك يأتي ضمن قيام فريق الجراحة العامة، بالمستشفى بمجموعة من الجراحات النادرة والمميزة، بمستوى عالٍ من الكفاءة، وفي إطار تقديم خدمة متميزة للمواطنين، واستمرارا لمتابعة مشروع رفع معدلات العمليات الجراحية.

ولفتت إلى أن المستشفى نجح في إجراء جراحة لمريضة قامت بعمل استئصال جراحي للمرارة بإحدى المستشفيات من قبل، ونتج عنها فتق سُري كبير، ورفض المستشفى القيام بمعالجة الفتق، بسبب كبر سن المريضة، وسوء حالتها بشكل عام.

وأوضحت أن فريق الجراحة بالمستشفى عالج الفتق للمريضة، وقام بتركيب شبكة بمهارة، بين طبقات الجلد المبطن لجدار البطن، حتى لا تسبب إزعاج للمريضة ما بعد العملية، وتمت الجراحة بنجاح، وحالتها الآن جيدة.

ومن جانبه، قال الدكتور كريم احمد سلام وكيل مديرية القاهرة للطب العلاجي، إنه يجري التجهيز في الوقت الحالي لتكرار هذه التجربة في أكثر من مستشفى، لتوفير فرص أكبر بأماكن أكثر تجرى فيها مثل هذه الجراحات الدقيقة.

وأضاف، أن المديرية تسعى لتطوير كافة اقسام مستشفيات المديرية لادخال كافة الجراحة بها.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الطب العلاجي، أنه يوجه كل الدعم اللازم لاستمرار النجاح الذي قدمه قسم جراحة الاطفال بالمنيرة العام، ويساند بكل قوة تكرار التجربة في غيرها من المستشفيات.

اقرأ أيضا:

فتح باب التحويلات وتسجيل رغبات المتخلفين للقبول بجامعة الأزهر للمرة الأخيرة