الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:12 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: مصر حققت طفرة تنموية غير مسبوقة في جميع القطاعات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

ألقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، كلمة له في مؤتمر "يوم المدن العالمي"، الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأقصر.

يوم المدن العالمي

ورحب "شعراوي" بالمشاركين في المؤتمر الذي وصفه بالمهم في المحافظة (الأقصر)، التي ولدت على أرضها أقدم الحضارات وشيدت على ضفتي نيلها أبرز شواهد العمران منذ آلاف السنين، لنستلهم من عظمة تاريخها وعمق تراثها رؤيتنا لمستقبل المدن في العالم.

حضارة المصريون القدماء

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المصري القديم جسد على هذه الأرض (الأقصر) حضارة لا يزال العالم يقف حائرا أمام أسرارها، وفي الوقت الراهن يشهد العالم ما تقوم به الدولة المصرية من إعادة إحياء لتراث أجدادها من خلال تبني برامج غير مسبوقة للتنمية والعمران في كافة ربوع مصر منذ عام 2014، وفق رؤية واضحة للدولة وقيادة حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استطاعت مصر تحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة في كل القطاعات بلا استثناء، إذ اجتازت مرحلة صعبة من مراحل الإصلاح الاقتصادي بشهادة كافة المؤسسات الدولية وشركاء التنمية، وشيدت بنية أساسية متطورة لخدمة الاقتصاد والاستثمار ، وأحدثت تحولا جذريا في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحسنت كافة مؤشرات جودة الحياة".

اقرأ أيضا: ”الأرصاد” تكشف عن حالة الطقس الأحد 31 أكتوبر

واستكمل وزير التنمية المحلية:"يأتي ملتقي هذا العام تحت عنوان "تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية" ، ويستهدف تعزيز اهتمام المجتمع الدولى بالتنمية الحضرية المستدامة في إطار أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستادمة والأجندة الحضرية، ودفع عجلة التعاون بين البلدان والمدن لمعالجة تحديات التحضر، والمساهمة فى تعزيز الطموح للمدن في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وتابع اللواء محمود شعراوي: "هذا الملتقى في الوقت الذي يتكاتف العالم بمواجهة واحدة من أخطر الأزمات التي مر بها في تاريخه المعاصر وهي جائحة كورونا"

موضوعات متعلقة