الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:24 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يوافق على تعديل قانون مكافحة الإرهاب

مجلس النواب
مجلس النواب

عقد مجلس النواب اليوم الأحد، جلسة عامة لمناقشة عدد من القوانين الهامة على طاولة المجلس، حيث وافق المجلس برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 201 ، وتم تأجيل الموافقة النهائية لجلسة قادمة.

وقام المستشار ابراهيم الهنيدي رئيس لجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بعرض تقرير اللجنة الذي أشار إلي أن فلسفة مشروع القانون وأهدافه تأتي إزاء ما شهدته الدولة من جرائم العنف والإرهاب التي تمارسها جماعات ومنظمات تهدف إلى تدمي كيان المجتمع والعبث بأمنه واستقراره ومقدراته وإعاقة مسيرته نحو التقدم والازدهار.

اقرأ أيضًا: البرلمان يحيل قانون المسؤولية الطبية إلى المناقشة باللجنة التشريعية

وأوضح رئيس اللجنة، أثناء عرض القانون، أن مشروع القانون المعروض يستهدف مواجهة أخطار الجرائم الإرهابية، وبما يكفل استيعاب النماذج المستحدثة في هذا المجال ، مستهدياً بما أفرزته التجارب الدولية والإقليمية والمحلية من صور النشاط الإرهابي .

وأضاف أنه يهدف إلى حماية الوطن والمواطنين وكافة المقيمين على أراضي الدولة ، وذلك من خلال تحقيق المرونة اللازمة في إصدار القرارات المنفذة للتدابير الواردة بالفقرة الأولى من المادة (٥٣) ومتابعتها والتأكد من الالتزام بها ، بما يضمن فاعلية النصوص القانونية على النحو الذي يحقق الغاية منها.

موضوعات متعلقة