الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:10 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”السياحة” تقيم معرضا مؤقتا للصور النادرة بمتحف المركبات الملكية

متحف المركبات الملكية
متحف المركبات الملكية

أعلنت وزارة السياحة عن إقامة متحف المركبات الملكية اليوم ولمدة شهرين، معرضا موقتا للصور الأرشيفية النادرة؛ احتفالًا بمرورعام على افتتاحة.

ويعد متحف المركبات الملكية أحد أعرق المتاحف بالعالم، وقد أنشىء هذا المتحف خصيصا لحفظ التراث الثقافي فى عهد محمد، على وتم افتتاحه فى اكتوبر ٢٠٢٠، ليروي تاريخ المركبات الملكية بمصر خلال العصر الحديث.

مقتنيات متحف المركبات الملكية

من جانبها، قالت نبيلة حسانين مديرعام متحف المركبات الملكية، إن المعرض سيضم مجموعة من الصور الأرشيفية للعربات الملكية والمكاتبات والمراسلات الإدارية التي تتعلق بالأنشطة اليومية الخاصة بشئون المصلحة سواء للعاملين من رواتب وترقيات وجزاءات، بالإضافة إلي متطلبات العربات والخيول وأدوات الزينة الخاصة بها، فضلا عن إلقاء الضوء على الخدمات الطبية والنظام الغذائى للخيول.

الآثار الموجودة بمتحف المركبات الملكية

جدير بالذكر أن متحف المركبات الملكية، يضم مجموعة من أطقم الخيول ولوازمها، وحوالي 470 قطعة أثرية رائعة الجمال من أبرزها 40 عربة ملكية مختلفة الأحجام والأنواع بالإضافة إلى الملابس الخاصة بالعاملين بمصلحة الركائب والذين ترتبط وظائفهم بالعربات. فضلاً عن مجموعة من اللوحات الزيتية للملوك والأميرات التي يرجع تأريخها إلى نفس الحقبة التاريخية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ نظيره الجزائري بذكرى عيد الثورة