الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 شائعات كاذبة و67 استغاثة.. نتائج مهمة حققها مجلس الوزراء في أكتوبر

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من لجنة الاستغاثات الطبية، للوقوف على آخر تطورات جهود اللجنة في أثناء شهر أكتوبر الماضي.

من جهته، قال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، إن اللجنة استجابت لـ 571 حالة استغاثة، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي.

العلاج على نفقة الدولة

وأشار "المصري" إلى أن الاستجابات في شهر أكتوبر الماضي شملت صدور 190 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، للفئات الأكثر احتياجاً، فضلاً عن إجراء 109 عمليات جراحية، وإصدار 16 قراراً خاصا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

ورصد الحكومة للشائعات

وأضاف أن مجهودات اللجنة خلال الشهر الماضي تضمنت أيضاً توفير الإجراءات الطبية لـ 118 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لإجمالي 67 استغاثة تم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 23 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا: وفد من وزارة الداخلية الكورية يزور القاهرة

ونوه الدكتور حسام المصري أن لجنة الاستغاثات الطبية رصدت 7 منشورات كاذبة عبر صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة المشار إليها، تم التعامل معها قانونياً، مؤكدا حرص اللجنة على توعية المواطنين بأهمية التأكد من صحة مثل هذه المنشورات والاستغاثات من خلال الرجوع إلى الجهات الحكومية المختصة.