الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر تأجيل مراسم دفن ”صباح فخري” إلى هذا الموعد

صباح فخري
صباح فخري

أجلت جنازة السوري الراحل صباح فخري إلى غدًا الخميس 4 نوفمبر، بعدما كان مقررًا تشييعها بعد ظهر اليوم الأربعاء.

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن تفاصيل جنازة وعزاء الراحل صباح فخري، كاتبة: "برنامج تشييع الفنان الراحل صباح فخري يوم الخميس الموافق 2021/11/4 الساعة 9:30 : مغادرة الجثمان من مشفى الشامي في دمشق.. الساعة 9:40 : التوجه عبر شارع جواهر لال نهرو مروراً بساحة الأمويين وصولاً إلى جسر الثورة باتجاه مدينة حلب، مسقط رأس الفقيد".

اقرأ أيضًا.. قبل عرض الحلقة الأخيرة من حكاية ”حتة من القمر”.. لقاء الخميسي توجه رسالة لجمهورها

وتابعت نقابة الفنانين في سوريا: "الساعة 14:00 : الوصول إلى مدخل مدينة حلب. الساعة 14:10 : التوجه إلى جامع عبد الله بن عباس. الساعة 14:15 : صلاة العصر وصلاة الجنازة، يقيم الصلاة مفتي الجمهورية، الساعة 14:30 : التوجه إلى المقبرة الحديثة. الساعة 14:45 : الوصول إلى المقبرة الحديثة حيث يوارى جثمان الراحل الكبير".

وكشفت نقابة الفنانين في سوريا، عن موعد ومكان تلقي العزاء، كاتبة: "التعازي في حلب: «6-9» مساءً في صالة الأمويين أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق في 4-5- 2021/11/6. التعازي في دمشق : 5-9 مساءً في صالة دار السعادة يومي الإثنين والثلاثاء الموافق في 2021/11/9,8 إنا لله وإنا إليه راجعون".وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري - Sputnik Arabic

كما قالت تماضر غانم، عضو مجلس نقابة الفنانين السوريين، خلال حوارها مع الإعلامي ماجد العجلاني، إن الفنان صباح فخري، سيُدفن في مقابر الدحداح في دمشق، بناءً على وصيته، «زوجته أبلغتنا بوصيته في الأيام الأخيرة من حياته، وأنه طلب أنّ يُدفن في المدينة التي رحل فيها، لا سيما وأنه سافر دولًا كثيرة في حياته، أسرة صباح فخري تحرص على تنفيذ وصيته وعدم تعرض الجثمان لمتاعب النقل من دمشق إلى مدن أخرى في سوريا»، لافتة إلى أن تقرر تأجيل مراسم الدفن إلى غدٍ الأربعاء، لحين وصول ابنه أنس من الخارج، مشيرة إلى أنّ أسرة الفنان صباح فخري، ستستقبل العزاء لمدة ثلاثة أيام كاملة في مدينة دمشق، بينما لم يتحدد الموعد بعد، قائلة: «لازالت الاتفاقات تُجرى حتى الآن، بشأن المسجد الذي سيسشهد العزاء، حيث نحرص على تلقي الواجب من قبل الرجال والسيدات، إذ نبحث عن مكان يتسع لمُحبي الفنان الراحل».