الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصر السينما يكرم الفنان خالد سرحان

استضافت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، النجم خالد سرحان ضمن برنامج نجم وندوة الذى ينظم دوريا بقصر السينما بحضور تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية، أدار الندوة الناقد الصحفي عصام زكريا.
فى البداية رحب الفنان تامر عبدالمنعم بالنجم على تلبيته الدعوة لتكريمه بقصر السينما، كما أهداه درع الهيئة و شهادة تقدير من قصر ثقافة السينما.
ثم بدأت الندوة بحديث الناقد عصام زكريا الذى أعرب عن سعادته للمشاركة بتلك الندوة المقامة داخل صرح ثقافي فنى ضخم يهتم بشئون السينما.
كما وجه حديثه للنجم خالد سرحان بسؤاله عن مسيرته الفنية، وكيف ينهض الفنان بموهبته وان يكون باستطاعته تقديم العديد من الأدوار المختلفة، حيث أوضح النجم خالد سرحان أن الفنان يجب أن يعيد اكتشاف نفسه وأن يسعى دوما للنهوض بقدراته وتنميتها والتدريب المستمر.
وأكد أن أي دور يلعبه الفنان هو دور درامي سواء كان كوميدي أو تراجيدي وذلك لإتقانه الوعى والأداء بالحس الساخر وذلك لتمكين الفنان من الأداء الدرامي بشكل متقن.
بالإضافة لضرورة دراسة تاريخ الشخصية والبحث فى دوافعه والتركيز على علاقاته النفسية والاجتماعية وذلك لتقديمها بشكل ملائم، لذا يجب على الممثل التدريب المستمر، كما تحدث عن آخر أعماله الفنية وتصويره الجزء الثاني من مسلسل المداح للعرض فى شهر رمضان المقبل.
واختم اليوم بعرض الفيلم العربي "يوم وليله" بطولة خالد سرحان وخالد النبوي وإخراج أيمن مكرم والذي يسلط الضوء على قضايا المجتمع الاقتصادية والاجتماعية من خلال أمناء الشرطة من يتعرضون لأزمات الفقراء.

اقرأ أيضا: جاليري ضي ينظم أمسية موسيقية الخميس المقبل