الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

خبيرة اجتماعية: جائحة كورونا تسببت في زيادة 25% من معدل الجريمة (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتورة نسرين البغدادي، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية سابقا، إن معدلات ارتكاب الجريمة منتشرة بجميع المجتمعات وليس المجتمع المصري فقط، مشيرة إلى ازدياد الجرائم بنسبة 25% عقب تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم.

وأضافت نسرين البغدادي خلال لقائها ، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الجريمة منتشرة في جميع الشرائح الاجتماعية وتحدث في كل وقت وفي كل حين.

اقرأ أيضًا:رئيس قسم المخ والأعصاب: 85% من حالات السكتة الدماغية تحدث لهذا...

وتابعت "البغدادي"، أن المرأة تعتبر أكثر الأشخاص تعرضا للعنف في ظل جائحة كورونا، مشيرة إلى حدوث بعض الجرائم في لندن مماثلة لما حدث في مصر، والمسألة بذلك تتعلق بعدد من العوامل المشتركة التي تؤدي إلى هذا الانتشار.

وأشارت مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية سابقا، إلى أن الإنسان أصبح كائن افتراضي بعدما كان اجتماعي، الأمر الذي جعل الطفل غير قادر على التعامل مع الآخرين بعد مرور فترة من عدم الذهاب إلى مدارسهم عقب جائحة كورونا.

وطالبت الدكتورة نسرين البغدادي برصيد ما يفكر فيه الجيل الجديد، ولابد من وجود ثقافة الحوار والاحتواء وأيضا وجود الكاظمين الغيظ.