الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرهان: حريصون على حماية مكتسبات الثورة وتحقيق تطلعات الشعب السوداني

البرهان يلتقى وفد الجامعة العربية
البرهان يلتقى وفد الجامعة العربية

التقى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قائد القوات المساحة السودانية، اليم الأحد، بوفد الجامعة العربية، الذي بدأ زيارته للخرطوم أمس، لبحث حلول للأزمة الراهنة التي يواجهها السودان.

وخلال اللقاء، أكد البرهان لوفد الجامعة العربية التزام القوات المسلحة السودانية بالتحول الديمقراطي وحرصها على حماية مكتسبات الثورة وتحقيق تطلعات الشعب، حسبما أفادت سكاي نيوز عربية في خبر عاجل.

واشاد البرهان خلال لقاء وفد جامعة الدول العربية، برئاسة الأمين العام المساعد السفير حسام زكي، بالدور الكبير الذي تضطلع به الجامعة لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية والاهتمام بقضايا السودان.

فيما أكد وفد الجامعة العربية لقائد القوات المسلحة السودانية، أهمية الحوار واعتماده وسيلة للتعامل مع الأزمات المستجدة خلال عملية الانتقال الديمقراطي.

وأوضح السفير حسام زكي، أن الوفد نقل رسالة شفهية من الأمين العام "أحمد أبو الغيط" أكد فيها دعم جامعة الدول العربية للتحول الديمقراطي في السودان، مبيناً أهمية الحوار واعتماده كوسيلة اساسية للتعامل مع الأزمات التي تطرأ خلال عملية الإنتقال الديمقراطي.

وقال "زكي" إن اللقاء تطرق لعدة قضايا تتصل بالوضع الراهن في السودان، لافتًا إلى أن الحوار كان جاداً، مشيراً لنقل موقف القيادة السودانية للأمين العام للجامعة العربية.

وشدد السفير حسام زكي ، على دعم الجامعة العربية للسودان في كل المراحل، مشيرا إلى أنها ستراقب عن كثب مسيرة التحول الديمقراطي وحتى الوصول لبر الأمان.

اقرأ أيضًا| البرهان يعلن الإفراج عن 4 وزراء سودانيين