الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسرقة 600 ألف دولار.. امرأة تقنع زوجها أنه مصاب بمرض الزهايمر

أموال - ارشيفية
أموال - ارشيفية

فى واقعة هى الأغرب من نوعها بين زوجين، اتُهمت امرأة من ولاية كونيتيكت بسرقة أكثر من 600 ألف دولار من الحساب المصرفي لزوجها على مدار العشرين عامًا الماضية ومحاولة التستر عليها بجعله يعتقد أنه مصاب بمرض الزهايمر.

وبحسب موقع "odditycentral"، تم القبض على دونا مارينو الأسبوع الماضي بسبب سرقة أموال على شكل شيكات معاشات تقاعدية، ومدفوعات تعويضات العمال، ودخل الضمان الاجتماعي من زوجها لمدة 20 عامًا.

عندما اكتشفت ابنة الرجل الأوراق المتعلقة ببطاقات الائتمان التي لم يكن والدها يعرف عنها شيئًا، أبلغت الشرطة مقتنعة بأن زوجة أبيها قد سيطرت على شؤون الأسرة المالية.

في تلك المرحلة، اعترف الرجل الذي لم يذكر اسمه بترك مارينو مسؤولا عن الشؤون المالية، لأنها أقنعته بأنه مصاب بمرض الزهايمر.

اقرأ أيضًا: حكاية ولا في الخيال.. فنان يرسم امرأة أحلامه ثم يتزوج من تشبهها تمامًا

وقال المحقق فى الشرطة الرقيب جريجوري بورير:"أخبرت دونا عندما أراد "زوجها" الدخول إلى البنك لإجراء معاملة، بأنه فى المرة الأخيرة التي دخل فيها للبنك قام بموقف مُحرج بسبب مرض الزهايمر الذي يعاني منه، مما تسبب فى عدم دخوله لتجنب الإحراج مرة أخري".

على ما يبدو، كان تشخيص إصابته بمرض الزهايمر أحد أكبر مخاوف الزوج المجهول فى سنواته الأخيرة، على الرغم من أنه لم يسبق له أن رأى متخصصًا فى الأمر، إلا أنه كان يعلم أن والدته عانت من ذلك، مما جعل الأمر أسهل كثيرًا على مارينو أن يزرع البذرة فى رأسه لأنه أيضًا مصاب بمرض الزهايمر.

وكشف التحقيق أن دونا مارينو كانت تأخذ أموالاً من حسابات زوجها وتودعها فى حساب والدتها، وأخبرت الشرطة أنها استخدمت المال "لمساعدة أسرتها"، وليس للتفاخر فى المشتريات باهظة الثمن أو الذهاب فى إجازة، لكنها لا تزال متهمة بالسرقة الكبرى من الدرجة الأولى والتزوير من الدرجة الثالثة، بالإضافة إلى ذلك، طلقها زوجها فى يونيو من العام الماضي، عندما تم اكتشاف مخططها فى الأصل.

قالت ابنة الرجل، إيلينا مارينو، لـ WSFB، "إنه ينظر إلي ويقول، يا عزيزتي، هل هذا صحيح؟ هل أنا مفلس؟ وقلت، "نعم، أبي، أنت مفلس،" وهو يبكي، تخيل والدك يبكي لك، كان مروعا، هل أعاني من مرض الزهايمر؟" وأنا أرد، أبي، ليس لديك مرض الزهايمر.. إنها تكذب عليك".

اعتقل المحققون دونا مارينو الأسبوع الماضي، لكن أطلق سراحهم لاحقًا ومن المقرر أن يمثلوا أمام المحكمة مرة أخرى فى 29 نوفمبر.

موضوعات متعلقة