الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:31 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”مدبولي” يعلق على تعديل الاتفاقية الأمنية مع إسرائيل

اجتماع الحكومة اليوم
اجتماع الحكومة اليوم

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بنجاح القوات المسلحة عبر لجنتها العسكرية المشتركة، في تعديل الإتفاقية الأمنية بزيادة عدد قوات حرس الحدود وإمكاناتها بالمنطقة الحدودية برفح، وذلك بالتنسيق والتشاور مع الجانب الإسرائيلي.

واعتبر "مدبولي" تلك الخطوة نجاحا ونصرا كبيرا للقيادة السياسية برئاسة السيسي، موجها الشكر والتهنئة للقائد العام للقوات المسلحة على ما يبذل من جهود غبر مسبوقة في هذا السياق.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

وأكد رئيس الحكومة، أن هذه الخطوة تعزز الثقة في القوات المسلحة المصرية التي جعلت الحدود الشمالية الشرقية لمصر آمنة بعد سنوات من التهديد والإرهاب.

اقرأ أيضا: ”شعراوي” يتابع مع قيادات الوزارة مستجدات برنامج تطوير الريف ومنظومة المخلفات

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع الحكومة الأسبوعي؛ الذي بدأ منذ قليل، وذلك لمناقشة ومتابعة مستجدات فيروس كورونا وبعض الملفات المحلية المهمة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

موقف تطبيق المنصة القومية الموحدة

في سياق متصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، مساء أمس، لمتابعة موقف تطبيق المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية نافذة، ونظام التسجيل المسبق للشحنات ACI، بحضور وزراء المالية والنقل والتضامن، فضلا عن مشاركة رئيس اقتصادية قناة السويس ومسئولي المالية واتحادي الغرف والصناعات.

كشف مدبولي خلال الاجتماع، عن أهمية منصة "نافذة" ونظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" في حماية البلاد من دخول أو خروج البضائع الممنوعة أو البضائع مجهولة المصدر، وتبسيط الإجراءات وتسهيل حركة دخول وخروج الشحنات من مصر وإليها، بما يعزز من حركة التجارة الدولية، فضلاً عن المساعدة في حوكمة الإجراءات وتنظيم العلاقة والمسئولية بين المصدرين والمستوردين، بما يقلل من معدلات التلاعب ويقلص الوقت المستغرق للتأكد من المستندات.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

تفاصيل منصة نافذة

ويستعرض "الطريق" تفاصيل الاجتماع والأرقام التي تناولها وزير المالية خلال الاجتماع في النقاط التالية:

- إنشاء مراكز لوجيستية في 2021 للارتقاء بالمنظومة الجمركية، منها ميناء دمياط، والدخيلة، وشارع الطيران، ومصر الجديدة، ومطار القاهرة الدولي، ومدن: السويس، والإسماعيلية، وسفاجا، والعين السخنة، وميناء الإسكندرية.

- إجمالي عدد الشهادات المستلمة بجميع المنافذ بلغ نحو 686,156 لعام 2021، بمتوسط 68,616 شهادة شهريا.

- زيادة ملحوظة في إجمالي عدد الشركات التي جرى تسجيلها بنظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بواقع 27.906 شركة خلال شهر نوفمبر الجاري، مقارنة بعدد 11.980 شركة لشهر يوليو الماضي.

- عدد المصدرين الأجانب المسجلين بلغ 56.014 مسجلا خلال شهر نوفمبر، مقارنة بعدد 24.188 مسجل لشهر يوليو، وبلغ إجمالي عدد المتدربين لذات الأشهر 11 ألف مقارنة بعدد 2.383 متدربا.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏بدلة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
- تجهيز فريق عمل على مدار 24 ساعة لإصدار أرقام الـACID، والتواصل مع كافة الجهات لموافاة الوزارة بالموافقات الاستيرادية المسبقة.

- تشكيل غرفة عمليات مركزية تتبعها غرف عمليات فرعية بكل المراكز اللوجستية تتولى الرد على التساؤلات الخاصة ببيانات ومستندات نظام ACI.

- إنشاء بريد إلكتروني ونشره للمجتمع التجاري، للرد على التساؤلات الخاصة بالنظام، وتخصيص رقمي هاتف محمول لاستقبال المكالمات والتساؤلات.

- زيادة عدد موظفي مركز الاتصالات بالمركز اللوجيستي بميناء السخنة لاستيعاب الزيادة اليومية في عدد المكالمات، وإنشاء مركز اتصالات جديد بالمركز اللوجيستي بالإسكندرية.

- عقد اجتماعات دورية لمناقشة المعوقات التي تواجه شركات الشحن والوكلاء الملاحيين في التسجيل على منظومة "Cargo-X".

موضوعات متعلقة