الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:28 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اتصال هاتفي بالإمام الأكبر.. ملك البحرين يشيد بمواقف الأزهر الداعمة للقضايا العربية

الإمام الأكبر
الإمام الأكبر

تلقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الخميس، اتصالا هاتفيا من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب ملك البحرين خلال الاتصال عن شكره على الجهود الخيرة التي يبذلها فضيلة الإمام الأكبر في خدمة الإسلام والمسلمين وترسيخ مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، مشيدا بالدور الريادي الذي يضطلع به الأزهر الشريف في المجالات الفكرية والثقافية والحضارية ومواقفه الداعمة لقضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

اقرأ أيضًا: ”الإفتاء” توضح كيفية صلاة المريض بعد عمل فتحات إخراج صناعية في بطنه

من جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر على تقديره للملك حمد بن عيسى آل خليفة على مواقف مملكة البحرين في دعم قضايا العرب والمسلمين، وتقديره للمجتمع البحريني والذي تميز على امتداد تاريخه بالتسامح والاعتدال والتعايش الإنساني بين مختلف الثقافات والأديان.

في سياق آخر، وجه المجلس الأعلى للأزهر خلال جلسته اليوم الخميس، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، على إتمام إنشاء مكتبة الأزهر الجديدة والتي تمثل صرحًا علميا تنويريًّا شامخًا، يعيد أمجاد المكتبة القديمة قبل أن يكون لها مبنى مستقل بمقر المشيخة.

موضوعات متعلقة