الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: مصر تفخر بكونها ضمن الدول المؤسسة لمنظمة اليونسكو

الرئيس السيسي خلال كلمته فى اليونسكو
الرئيس السيسي خلال كلمته فى اليونسكو

صرح المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال كلمته في اليونيسكو، أن مصر تفخر بكونها ضمن الدول المؤسسة لمنظمة اليونسكو، وتطور علاقاتها بالمنظمة على مدار عقود لتصبح نموذجاً للتعاون البناء على مختلف الأصعدة.

وأضاف أن مشروع التعاون مع المنظمة لإنقاذ معبدي أبو سمبل وجزيرة فيلة من الغرق، والذي استمر على مدار عقدين من القرن الماضي، يعد أحد أبرز تجليات هذا التعاون وأهمها، بما يمثله من تجربة مهمة في تاريخ عمل المنظمة ومسيرتها في حماية التراث العالمي".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل منذ قليل إلى مقر منظمة اليونيسكو في باريس للمشاركة في احتفالية المنظمة بمناسبة مرور ٧٥ عام علي تأسيسها.

وانطلقت أعمال مؤتمر باريس الدولي بشأن ليبيا، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبى، محمد المنفي، وعبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية، إلي جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعدد آخر من المسئولين المشاركين بالمؤتمر.

من جانبة قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، أكد حرص فرنسا على دعم الإجراءات الطموحة التي تنفذها مصر من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية، عبر زيادة الاستثمارات وتوطين الصناعة الفرنسية في مصر، مشيرًا إلى إشادات المؤسسات الاقتصادية الدولية بالأداء المميز للاقتصاد المصري.

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يصل الى مقر منظمة اليونيسكو للمشاركة في احتفالية المنظمة

موضوعات متعلقة