الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يصل الى مقر منظمة اليونيسكو للمشاركة في احتفالية المنظمة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل إلى مقر منظمة اليونيسكو في باريس للمشاركة في احتفالية المنظمة بمناسبة مرور ٧٥ عام علي تأسيسها.

وانطلقت أعمال مؤتمر باريس الدولي بشأن ليبيا، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبى، محمد المنفي، وعبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية، إلي جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعدد آخر من المسئولين المشاركين بالمؤتمر.

وفي ذات السياق، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، أكد حرص فرنسا على دعم الإجراءات الطموحة التي تنفذها مصر من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية، عبر زيادة الاستثمارات وتوطين الصناعة الفرنسية في مصر، مشيرًا إلى إشادات المؤسسات الاقتصادية الدولية بالأداء المميز للاقتصاد المصري.

وأوضح "راضي" أن الرئيس الفرنسي رحب بزيارة السيسي لباريس، منوهًا إلى تطلع فرنسا لتعظيم التعاون الثنائي في المستقبل لتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى في مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط، وهي ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

انطلاق أعمال مؤتمر باريس من أجل ليبيا بمشاركة السيسي

موضوعات متعلقة