الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:15 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خليفة حفتر يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في ليبيا

قائد الجيش الليبي  المشير خليفة حفتر
قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر

تقدم المشير خليفة حفتر، اليوم، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية، في مقر الإدارة الانتخابية ببنغازي، عقب استيفاء كافة الشروط، ويجرى بث كلمة له خلال ساعات.

وكلف حفتر القائد العام للقوات المسلحة في سبتمر الماضي، الفريق أول عبد الرازق حسين جمعـة الناظوري، بمهام منصب القائد العام لمدة 3 أشهر، تمهيدا للترشح لانتخابات الرئاسة في ليبيا، المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا : تعيين مريم خليفة الكعبي سفيرة لدولة الإمارات في مصر

وتفرض شروط الترشح للانتخابات، وفق ما جرى التوصل إليه بين الأطراف الليبية في اتفاق تشكيل الحكومة، على المترشح الاستقالة من منصبه أو تركه قبل الترشح بـ3 أشهر.

وفي كلمة مقتضبة له، بعيد تقديم أوراقه والمستندات المطلوبة، أكد أنه ترشح ليس طلبا للسلطة بل لقيادة الشعب الليبي في مرحلة مصيرية.

كما شدد على تمسكه بوحدة البلاد وسيادتها واستقلالها، واصفا تلك اللحظة بالتاريخية التي لا تصلح لدغدغة المشاعر وفق تعبيره إلى ذلك، كما وعد في حال فوزه بالاصطفاف إلى جانب الليبيين لتنفيذ طموحاتهم، و على رأسها وحدة البلاد واستقلالها وسيادته.

 وقال: "إذا قدر لنا تولي الرئاسة فإن عقلنا مليء بأفكار لا تنضب استجابة لأحلام الليبيين"، كما تعهد بإطلاق مسار المصالحة والبناء، والدفاع عن الثوابت الوطنية.