الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:00 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الخامس.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر زوجة عصام صاصا تهاجم منتقديه: ”جوزي مش بيدوس الناس بفلوسه” مدير عام التعليم الفني يتفقد سير أعمال الامتحانات بمدرسة الصناعات الزخرفية الثانوية بنين بالوايلي أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع ”مستقبل مصر” مصرع طفل رضيع وتباع في الشرقية بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه «وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا

تأجيل الانتخابات الرئاسية في ليبيا إلى موعد غير محدد

أجلت مفوضية الانتخابات في ليبيا الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الجمعة، فيما لم تحدد موعدًا جديدًا، مما يترك عملية السلام المدعومة دوليًا في حالة من عدم اليقين.

قالت مفوضية الانتخابات في بيان اليوم الأربعاء إن "حالة القوة القاهرة" تمنعها من الإعلان عن تحديد يوم 24 ديسمبر يوماً للاقتراع على الرغم من جاهزيتها الفنية الكاملة لإنجاز العملية الانتخابية.

المفوضية أعلنت تأجيل عملية الاقتراع، وتركت لمجلس النواب اختيار موعداً أخرا لإجراء عملية الاقتراع خلال (30) يوماً وفق القانون، والعمل على اتخاذ الإجراءات الكفيلة "بإزالة حالة القوة القاهرة التي تواجه استكمال العملية الانتخابية".

يأتي إعلان المفوضية بعد أن قالت اللجنة البرلمانية المكلفة بالإشراف على الانتخابات إنه من "المستحيل" إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة كما كان مقررا.

وتشهد العاصمة طرابلس والمناطق الغربية تعبئة عسكرية من قبل الجماعات المسلحة، ما يصعب معه إجراء العملية الانتخابية.

يمكن أن تؤدي الخلافات بين الفرقاء في ليبيا إلى تقويض عملية السلام الأوسع نطاقاً التي تدعمها الأمم المتحدة والتي حافظت على وقف إطلاق النار منذ العام الماضي.

اقرأ المزيد: وزير داخلية مدغشقر يسبح 12 ساعة في البحر بعد تحطم طائرته