الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النواب الليبي» يجتمع في «جلسة سرية» لتحديد المصير

انطلقت جلسة مجلس النواب الليبي، المقرر أن تناقش ترتيبات المرحلة الحالية، لحين عقد الانتخابات الرئاسية المؤجلة.

وكان الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق ذكر أن البرلمان سيناقش اليوم الاثنين العملية الانتخابية وسُبل دعمها للوفاء بالاستحقاق الوطني.

كما أشار بليحق إلى مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية حول العملية الانتخابية، والعراقيل التي واجهتها، وتقرير مفوضية الانتخابات وعدد من الجهات ذات العلاقة بالانتخابات.

مجلس النواب الليبي شكل في وقت سابق لجنة تضم 10 أعضاء لتحديد خارطة طريق عقب تأجيل الانتخابات.

جلسة سرية

في وقت لاحق اليوم تم قطع البث المباشر عن جلسة مجلس النواب لعرض تقارير الأجهزة الأمنية التي تقتضي طابع السرية وفقا للقانون.

وسط ترقب من الشعب الليبي، من المنتظر أن يناقش البرلمان الموعد التالي لعقد الانتخابات الرئاسية، ودراسة تمديد عمل الحكومة لحين إجراء الانتخابات أو إجراء تعديل عليها يشمل تغيير رئيس الحكومة، أو استبدال الحكومة كاملة بأخرى.

السيسي وبوتين يتفقان على دعم ليبيا

 

من جهة أخرى، اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال محادثة هاتفية يوم السبت على التعاون بشأن الأزمة الليبية.

وعكست المناقشة بحسب الرئاسة المصرية توافقا على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق المتبادل بين مصر وروسيا لحل الأزمة الليبية وتحقيق التطلعات المنشودة للشعب الليبي في مستقبل أفضل.

كما ناقش كلاهما قضية محاربة وحل الميليشيات المسلحة والمنظمات الإرهابية ووضع حد للتدخل الأجنبي "غير القانوني" في ليبيا.

الانتخابات الرئاسية التي تدعمها الأمم المتحدة والتي كان من المنتظر إجراؤها في 24 ديسمبر، لم تجر بسبب العديد من التحديات التي واجهتها مفوضية الانتخابات.

اقرأ المزيد: تضرر 5000 خيمة للاجئين في شمال سوريا بسبب عاصفة مطرية