الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:11 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامي سيف القذافي يعلن عبور موكله للانتخابات الرئاسية

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

كشف خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية الليبية، إن موكله أصبح ضمن مرشحي الرئاسة بشكل نهائي، ولا يجوز تقديم أي طعن ضد ترشحه" بحسب بيان صحفي.

يأتي ذلك بعد ساعات من تحذير 70 نائبا برلمانيا، في بيان مشترك، مفوضية الانتخابات الليبية من إعلان قائمة المرشحين النهائية، قبل عقد جلسة مساءلة برلمانية لها.

اقرأ أيضا: 38 دقيقة من الخطاب الإرهابي.. تنظيم القاعدة يهدد إسبانيا مجددا

وأوضح الزايدي أن القذافي استوفى جميع المصوغات القانونية اللازمة لقبول ملف ترشحه"، مؤكدا إكمال مراحل الطعون الانتخابية التي انتهت بإلزام مفوضية الانتخابات بإدراج اسمه ضمن القائمة النهائية للمترشحين.

ولفت إلى رفض الاستئناف المرفوع من مفوضية الانتخابات، أمام محكمة استئناف سبها، الأحد، منبها أن "الحكم الابتدائي الصادر من محكمة سبها برفض الطعن ضد المرشح سيف الإسلام، أصبح باتاً ونهائياً"، وشدد على أنه "يلزم المفوضية بإدراج سيف الإسلام ضمن قائمة المرشحين النهائية فورا، كونه واجب النفاد".

وأضاف الزايدي حضرنا جلسة الأحد بخصوص الاستئناف المرفوع من مفوضية الانتخابات، ودفعنا بعدة دفوع، ورفض الاستئناف شكلا"، مرجعا السبب إلى أن "المستأنِف باسم المفوضية لم يقدم الأوراق الكافية التي تفيد صفته القانونية، وصلاحية تمثيله للمفوضية، وهو ما دفعنا به وقبلته المحكمة".

وتابع على الرغم من تحفظنا على استئناف المفوضية، وأنه لا مصلحة لها في ذلك، إلا أن الاستئناف أمر حضاري كون الجميع يلجأ للقضاء لا الإقصاء".

وأكد الزايدي أن سيف الإسلام القذافي سيلقي خطابا يعلن فيه برنامجه ورؤيته للشعب الليبي، لكنه قال إن "تحديد موعده، وكيفية الظهور فيه، يعود له شخصيا"، واختتم نستطيع إعلان بدء الحملة الانتخابية رسميا، وننتظر فتح باب الدعاية الانتخابية".

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يسحق مليشيا الحوثي في جبهات مأرب