الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:10 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيف القذافي يحمل المجتمع الدولي مسؤولية معاقبة المعرقلين

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

قال سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، اليوم الاثنين، إن قوة عسكرية طوقت مبنى محكمة سبها الابتدائية لليوم الثاني على التوالي، ومنعت القضاة والموظفين من الدخول.

وأضاف القذافي الابن عبر حسابه على "تويتر" أن ذلك تسبب في تأجيل النظر في الطعن المقدم من محاميه، ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات بشأن استبعاده من الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل.

اقرأ أيضا : التعاون الإسلامي: اقتحام هرتسوغ المسجد الإبراهيمي استفزاز لمشاعر المسلمين

وكان سيف الإسلام قال أمس الأحد، إن قضاة محكمة سبها امتنعوا عن عقد جلسة النظر في الطعن المقدم على قرار مفوضية الانتخابات، وإن محاميه غادروا قاعة المحكمة بعد امتناع القضاة عن عقد الجلسة ،وتعطلت جلسة النظر في مطلب الطعن لليوم الثاني على التوالي.

وقال عضو الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي محمد القيلوشي في تصريح "للعربية" إن مجموعة مسلحة طوقت مداخل مدينة سبها ومحيط المحكمة من أجل منع القضاة من الالتحاق بقاعة المحكمة، والنظر في مطلب الطعن الذي تقدم به فريق الدفاع عن سيف الإسلام ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات استبعاده من القائمة الأولية من المرشحين للانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن المسؤولية تقع الآن على عاتق الدول الداعمة والراعية للعملية السياسية في ليبيا، والأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي تعهد في قراراته الأخيرة بمعاقبة المعرقلين.