الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انفجار قنبلة في تاكسي وسائقها ينجو بأعجوبة (فيديو)

انفجار قنبلة داخل تاكسي
انفجار قنبلة داخل تاكسي

فى لحظات مروعة، نجا سائق سيارة أجرة بعد انفجار قنبلة، كانت بحوذة الراكب معه داخل سيارته وحصاره في الداخل، وأشاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بـ "جهوده البطولية".

وأصيب السائق ديفيد بيري، عندما انفجرت قنبلة محلية الصنع بعد وقت قصير من توقفه خارج مستشفى ليفربول للنساء صباح الأحد، كانت بحوزة الراكب والذي توفي فى مكان الحادث.

وفى الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله الدخان يُغطي السيارة بالكامل، بينما يركض المتواجدون لتقديم المساعدة.

وشوهد سائق السيارة وهو يخرج منها، وبعد ذلك يحذر الناس بالابتعاد، وبعد بضع ثوان، اشتعلت النيران فى السيارة.

وحصل سائق التاكسي في ليفربول على الثناء بعد أن نجح فى تجنب كارثة، كان من الممكن أن تودي بحياة العديد من الأشخاص، وقالت راشيل، زوجة بيري، إن هروبه من السيارة كان معجزة مطلقة.

وبحسب ما ورد، حاول الراكب محاصرة سائق التاكسي الشجاع داخل سيارته ولكنه نجح فى النجاة من الانفجار، وتُظهر لقطات كاميرات المراقبة، التي جرى مشاركتها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، اللحظة الدقيقة التي انفجرت فيها السيارة خارج المستشفى.

ووفقًا لتقرير شبكة "بي بي سي" البريطانية، توقف السائق خارج مستشفى ليفربول للنساء عند انفجارها قبل دقائق فقط من انفجارها يوم الأحد.

وقالت الشرطة إن بيري توقف فى منطقة روتلاند أفينيو فى ليفربول وطلب منه زبون أن ينقله إلى المستشفى، على بعد حوالي 10 دقائق.

اقرأ أيضًا: شاهد.. لحظة اصطدام سيارة مسرعة في عمود كهربائي

وعندما وصلت سيارة الأجرة إلى منطقة الإنزال بالمستشفى قبل الساعة 11:00 صباحًا بقليل، انفجرت وهرب بيري من السيارة قبل ثوانٍ من اشتعال النيران فيها.

وقال بيري: "بلا شك أنني محظوظ لكوني على قيد الحياة"، مضيفًا أن الانفجار وقع أثناء تواجده في السيارة، وتمكنه من الهرب هو معجزة مطلقة.

ويقال إن السائق، الذي يُدعى ديفيد بيري، قام بحبس الراكب الذي اعتقد منذ البداية أنه كان يحمل شيئًا مشبوهًا داخل الكابينة، نظرًا لأن تصرف السائق في الوقت المناسب منع المشتبه به من الوصول إلى وجهته، فقد أشاد مستخدمو الإنترنت به ووصفه الكثيرون بأنه "بطل".