الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:09 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

سوق دبي المالي يطلق برنامجًا لتحفيز الاكتتابات العامة (تفاصيل)

أرشيفية
أرشيفية

أطلق سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء، برنامج مُتكامل لتحفيز الاكتتابات العامة الجديدة والإدراجات، في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لأسواق المال.

اقرأ أيضا: «دانون مصر» تكشف أرباحها خلال عامين رغم تحديات كورونا

شملت جهود بورصة دبي، إطلاق صندوق بقيمة تصل إلى ملياري درهم كصانع للسوق، وصندوق آخر لتشجيع شركات التكنولوجيا على الإدراج في أسواق دبي المالية بقيمة مليار درهم.

يعمل هذا البرنامج على استقطاب شركات القطاع الخاص من قطاعات اقتصادية متنامية ومتنوعة، في إطار حرص سوق دبي المالي على تعزيز دوره كمنصة فاعلة لتسريع نمو شركات القطاع الخاص.

هذا إلى جانب، القطاعات الحيوية صاحبة الإسهام الأكبر في الناتج المحلي الإجمالي وقطاعات الاقتصاد الجديد.

يتضمن البرنامج مزايا غير مسبوقة لشركات القطاع الخاص الساعية إلى تنفيذ اكتتابات عامة في سوق دبي المالي.

كما يوفر البرنامج دعماً مالياً لتكاليف الاكتتاب العام والإدراج لشركات القطاع الخاص التي تُخطط للإدراج، حيث أن استقطاب اكتتابات جديدة إلى السوق سيوفر المزيد من الفرص للمستثمرين العالميين الذين ينتمون إلى ما يزيد على 208 جنسيات مختلفة.

كما يشمل البرنامج الاكتتاب في السوق الرئيسي أو الإدراج ضمن "السوق الثانية"، والعديد من الأنشطة الداعمة للشركات في مرحلة ما بعد الإدراج كالمشاركة في مؤتمرات للمستثمرين الإقليميين والعالميين.

تتضمن مزايا البرنامج، الإعفاء لثلاث سنوات من رسوم إدراج الشركات الجديدة ورسوم عقد الجمعيات العمومية وخدمة توزيع الأرباح.

وصرح حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، أن دبي تتمتع بحضور لا يُضاهى للشركات الخاصة الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن سوق دبي المالي، يستهدف جذب شركات تنشط ضمن قطاعات متنامية تُسهم بصورة كبيرة في النمو الاقتصادي ومنها قطاعات التقنية، النقل والخدمات اللوجستية، الخدمات الصحية، صناعة الأدوية، الزراعة المتطورة، والتصنيع.