الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دانون مصر» تكشف أرباحها خلال عامين رغم تحديات كورونا

هيثم صادق المدير العام والعضو المنتدب لشركة دانون مصر وشمال أفريقيا
هيثم صادق المدير العام والعضو المنتدب لشركة دانون مصر وشمال أفريقيا

قال هيثم صادق المدير العام والعضو المنتدب لشركة دانون مصر وشمال أفريقيا، إن شركة دانون مصر موجودة في مصر منذ 2006 بمصنع العبور، وحققت نموًا بنسبة 25% في حجم أعمالها خلال عامين.

وأوضح مدي دانون، أن حجم استثمارات  الشركة حاليًا يتجاوز مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك 9 خطوط انتاج في مصنعها، هذا إلى جانب مزرعة بالنوبارية التي تحتوي ما يزيد عن 5 آلاف بقرة، وهي ثالث أكبر مزرعة في مصر بمساحة 154فدان.

وأضاف صادق، أن الشركة حققت نموًا بنسبة 25% في حجم أعمالها خلال عامين، رغم التحديات الكثيرة التي تواجه السوق المصرية والسوق العالمي من تداعيات كورونا والتضخم، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق نموًا في حجم أعمالها بالسوق المصرية خلال العامين المقبلين بنسبة 50%.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

وأكد، أن الشركة تعد من أكبر 3 شركات في هذا المجال في مصر بحصة سوقية تصل إلى 30%، ساعيين أن تكون الشركة الأولى خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الشركة تدرس حاليا زيادة قدرتها الإنتاجية خلال العامين المقبلين وإضافة خطوط إنتاجية، بما ينعكس على زيادة الطاقة بنحو 30-40%.

وأضاف، أن الشركة تدرس طرح عروض كثيرة خلال شهر رمضان، لأنه أهم موسم لشركات الألبان، ويزيد الاستهلاك فيه بنسبة من 200 إلى 250% مقارنةً بالشهور العادية، ما يجعل المصانع تعمل بالطاقة القصوى.