الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:23 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصحة”: تطعيم المواطنين بالقطارات والمولات قريبا

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، اليوم الأربعاء، للإطلاع على الوضع الصحي في مصر ومستجدات فيروس كورونا الأخيرة.

خلال الاجتماع، تناول الدكتور خالد عبدالغفار، الموقف التنفيذي للتطعيم، موضحا أن إجمالي عدد الذين حصلوا علي التطعيم بلغ 27,485.140 جرعة أولى، و14.454.652جرعة ثانية، كما أن إجمالي الجرعات المستهلكة بلغ 41,939.792.

اقرأ أيضا | الصحة: تسجيل 941 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و69 وفاة

واستعرض "عبدالغفار" مستجدات حملة "معاً نطمئن"، مشيرا إلى أنه جرى توفير 14 مركزا لتلقي اللقاح في المحطات التبادلية والمحطات ذات الكثافة العالية بمترو الأنفاق، بالإضافة إلى 97 نقطة تسجيل المواطنين للتيسير عليهم وتوجيههم على الفور لتلقي اللقاح بالمراكز القريبة داخل محطات المترو، و توزيع 70 نقطة تسجيل داخل شباك التذاكر بكافة محطات المترو، فيما جرى تطعيم 482 ألف شخص تقريبا عن طريق هذه الحملة بالتنسيق مع الأحزاب في 27 محافظة.

ولفت الوزير، إلى أنه يجرى التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في كافة محطات مترو الأنفاق لتشمل الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى محطات القطارات تباعا، فضلاً عن تثبيت مراكز لتسجيل وتلقي اللقاح أيضا بعدد من الأسواق التجارية "المولات".

موضوعات متعلقة