الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يوافق على إنشاء جهاز تنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة

اجتمع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ووافق خلال الاجتماع على إنشاء جهاز تنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة".

وأكد الوزير على، استحداث الهيكل التنظيمى للجهاز على غرار أجهزة المدن التابعة للهيئة ذات المستوى التنظيمى (ب)، والتى قمة وظائفها من الدرجة العالية، ليتولى تنمية مساحة 2828 فدانا، حتى يتسنى استكمال باقى الإجراءات مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

وقال وزير الإسكان، خلال الاجتماع إن مجلس إدارة الهيئة وافق أيضا على التعامل على الأراضى الصناعية السابق طرحها من خلال البوابة الإلكترونية "الخريطة الاستثمارية"، وطبقا لكراسة الشروط المُعدة من قِبَلِ الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتاريخ 14/1/2020، بالأسعار المعمول بها خلال عام 2020.

وأضاف وزير الإسكان أن مجلس الإدارة وفق على تخصيص قطعة أرض بمركز خدمات رقم 1 بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، وقطعة أرض على طريق C3 بمدينة العلمين الجديدة.

وأشار الوزير إلى أن هذه الأراضي جاءت بنظام البيع لصالح الهيئة البريدية، لإقامة مقرات لها بالمدينتين، بالإضافة إلى تخصيص عدد من الوحدات بمدن (حدائق العاصمة – العاصمة الإدارية الجديدة – العلمين الجديدة)، لإقامة مكاتب بريد، وذلك فى إطار توفير الخدمات المختلفة بتلك المدن، لخدمة سكانها، والإسراع بمعدلات تنميتها.

اقرأ أيضا: مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر للعاملين بالدولة

وأضاف وزير الإسكان، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على ضم قطعة أرض إلى قطعة الأرض السابق تخصيصها، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بمركز الحى الأول بمدينة الشيخ زايد، لتمكين المؤسسة من تنفيذ جميع التخصصات التى ترغب في توفيرها، لخدمة المريضات.

موضوعات متعلقة