الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”غرفة القاهرة” تستقبل سفير جنوب إفريقيا لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والوفد المرافق له، مع سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة، نتسيكي ماشيمباي، خلال الدورة الثانية لـ"المعرض الإفريقي للتجارة البينية".

 وبدأت فعالياته في 15 نوفمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 21 نوفمبر الجاري بمدينة ديربان بدولة جنوب إفريقيا.

وشاركت الغرفة بالمعرض الذي نظمه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "افريكسيم بنك"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي ومنطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.

اقرأ أيضا: التموين: سلع جديدة على البطاقات التموينية.. تعرف عليها

كما التقى أحمد الوسيمي، نائب أول رئيس غرفة القاهرة، وسامح زكي، نائب ثان رئيس غرفة القاهرة ورئيس شعبة المصدرين، مع سفير جنوب إفريقيا.

وتناول اللقاء، مباحثات لتعريف مجتمع الأعمال بجنوب إفريقيا بنظرائهم المصريين لزيادة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية الجنوب إفريقية.

تضمن لقاء أحمد الوسيمي بالسفير، تعريف مجتمع الأعمال في البلدين وفتح لغة حوار مباشرة هدفها زيادة التبادل التجاري والاستثماري، إلى جانب، التعريف بالفرص الاستثمارية في البلدين لدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة في الفترة القادمة.

وأشار الوسيمي، إلي أنه سيتم استقبال سفير جنوب إفريقيا، بغرفة القاهرة الأيام المقبلة، لتوسيع نطاق المباحثات وفتح الآفاق حول زيادة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية الجنوب إفريقية.

ومن جانبه، صرح سامح زكي، إنه خلال لقاءه مع السفير، تم مناقشة سبل جديدة لزيادة التعاون المصري الجنوب إفريقي والتعريف باحتياجات السوقين من المنتجات المختلفة، لافتًا إلى أن مصر لديها سلع كثيرة وفي قطاعات متنوعة يمكن للسوق الجنوب إفريقي الاستفادة منها مما يساعد في زيادة معدلات الصادرات المصرية، ودعم الاقتصاد المصري بفتح منافذ جديدة على المستوى الدولي