الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب أبناء مصر يهنئ الاتحاد العام للمصريين بالخارج على تدشين فرع بأمريكا

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

هنأ حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، الاتحاد العام للمصريين في الخارج على تدشينه فرعا في الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة رجل الأعمال رأفت صليب رئيس الاتحاد العام للمصريين في أمريكا.

وأعرب رئيس حزب أبناء مصر في برقية تهنئة إلى الأخير، عن أمنياته الطيبة بالتوفيق والسداد في الفترة المقبلة، والثقة الكاملة في قدرته على رئاسة فرع الاتحاد بالولايات المتحدة.

تدشين الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرعا في أمريكا

وأعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن تدشين فرع الولايات المتحدة الأمريكية، بتكوين الهيئة التأسيسية التي تتكون من كوادر علمية وثقافية وإعلامية وفنية ورياضية، تعيش في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية من أبناء الجالية المصرية هناك، ووافقت الهيئة التأسيسية للفرع في أمريكا على اختيار الهيكل التنظيمي كما يلي:

نواب الرئيس

– رجل الأعمال عصام يوسف في نيويورك

السكرتارية العامة أشرف عزيز

مستشار هشام خفاجي مساعد نائب الرئيس في نيوبورك

اللجنة الإعلامية والثقافية

– الإعلامي الدكتور ماك شرقاوي

– الفنان محمود قابيل

– الاعلاميه هايدي سعد

– الإعلامي وائل لطف الله

لجنة الاستثمار

– د. أشرف الأنصاري

– م. هشام ستيته

– أ. اماني جبران

لجنة التواصل والعلاقات العامة

– د. عصام عطوة

– م. هشام ستيته

– م. ناجي موطوش

لجنة الشباب والرياضة

– كابتن إيهاب زنجا

لجنة الشباب والجيل التاني

– مينا مرقص

لجنة الوطنية المصرية

– م. عصام يوسف

– د. أشرف الأنصاري

لجنة الشؤون الخارجية

– م. ناجي موطوش

– د. أشرف الأنصاري

– عصام يوسف

لجنة العلماء والبحث العلمي

د. هشام العسكري

د. هشام الصيفي

د. طارق حسانين

د. ممدوح بشارة

د. باسم أيوب

وعقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج اجتماعه عبر منصة "زوم"، في حضور الهيئة التأسيسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لوضع الخطوط الرئيسية والاتفاق على الهيكل التنظيمي للفرع الجديد.

وأعلن المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس الإدارة، عن تدشين فرع أمريكا برئاسة رجل الأعمال رأفت صليب، ونخبة من الهيئة التأسيسية من أعضاء الجالية المصرية في أمريكا حتى يتمكن الاتحاد من حل مختلف القضايا التي يمكن أن تواجه الدولة المصرية أمام المجتمع المدني الأمريكي.

اقرأ أيضا: ”الصحة” تطلق برنامجا للرعاية الصحية لكبار السن مدى الحياة

وأشاد رجل الأعمال رأفت صليب بمواقف السادة أعضاء الهيئة التأسيسية، ورغبتهم جميعًا في خدمة مصر والمصريين في أمريكا وأكد رئيس الاتحاد في أمريكا تفاعل كل أبناء الجالية بمجرد علمهم بتأسيس الاتحاد في أمريكا.

وفي نفس السياق، أشاد الأمين العام للاتحاد العام للمصريين بالمجموعة الجديدة في أمريكا، وأشار إلى أن الفرع الجديد نواه لتكوين صوت مصري قوي قادر على التأثير في المجتمع الأمريكي ويمكنه التأثير على صناعة القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.

حضر الجلسة الإفتتاحية لتدشين فرع الاتحاد العام للمصريين في الولايات المتحدة الامريكية، رئيس مجلس الإدارة م. إسماعيل أحمد علي والأمين العام المستشار علاء سليم ونائب الرئيس د. ثروت قادس ورئيس فرع بريطانيا م. مرفت خليل التي أشرفت على إعداد اللقاء، كما حضر التدشين أعضاء الهيئة التأسيسية بالكامل.

موضوعات متعلقة